أخبار سوريا والعالم

سورية والعراق يوقعان مذكرات تفاهم في 4 مجالات

وقعت سورية والعراق مذكرات تفاهم في مجالات الاتصالات والشؤون الاجتماعية والعمل، وحماية الملكية الصناعية، إضافة للأشغال العامة والإسكان، وذلك في ختام أعمال اللجنة السورية العراقية.

وقالت وكالة “سانا” إن أعمال اللجنة المشتركة السورية العراقية انتهت بتوقيع مذكرات تفاهم في عدة مجالات، شملت مجالات الاتصالات والشؤون الاجتماعية والعمل، والأشغال العامة والإسكان، وحماية الملكية الصناعية.

كما تم توقيع ملحق لبروتوكول التعاون العلمي والفني، في مجالات المواصفات والمقاييس، ومراقبة الجودة ومنح شهادات المطابقة، بين “الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية” في العراق و”هيئة المواصفات والمقاييس” في سورية للأعوام 2024- 2026.

وبدأت أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة في دورتها الثانية عشرة في بغداد يوم الثلاثاء 20 شباط الحالي، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ووزير التجارة العراقي أثير داود الغريري.

وفي 2023، انتهت أعمال اللجنة السورية العراقية المشتركة بتوقيع مذكرات تفاهم للتعاون في مجالات الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي وتنظيم المعارض الدولية.

ويعاني المصدرون السوريون من عقبات وارتفاع التكاليف عند إيصال المنتجات والسلع السورية بسبب القوانين في العراق، كما تحظر الحكومة العراقية قائمة مواد وسلع ممنوع استيرادها من كل الدول بما فيها سورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى