أخبار

السفارة السورية في الرياض تعلن عن موعد استئناف عملها

أعلنت سفارة الجمهورية العربية السورية في الرياض، عن استئناف عملها في تقديم الخدمات القنصلية اعتباراً من الأحد 17 كانون الأول الحالي، وذلك عقب تعيين أيمن سوسان سفيراً لسورية في الرياض.

وقالت “وزارة الخارجية والمغتربين” في بيان، أن استئناف عمل السفارة يأتي حرصاً منها على التقليل من فترات انتظار المواطنين وإنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة وبالسرعة المطلوبة، فقد تم توضيح كافة الأمور والثبوتيات المطلوبة لمختلف أنواع المعاملات القنصلية والرسوم القنصلية الخاصة بكل معاملة بناءً على حجز موعد مسبق بما يلائم المراجعين وذلك على الموقع الالكتروني للسفارة mofaex.gov.sy/riyadh-embassy .

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أنه لا يوجد أي مكتب وسيط بين السفارة والمواطنين.

وأدى أيمن سوسان اليمين القانونية أمام الرئيس بشار الأسد، يوم الأربعاء 6 كانون الأول الحالي، سفيراً للجمهورية العربية السورية لدى المملكة العربية السعودية.

وشغل سوسان منصب نائب وزير الخارجية والمغتربين منذ عام 2014، وقبلها كان يشغل منصب سفير سورية لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي حتى عام 2012.

وأغلقت السفارة السورية مكاتبها في الرياض منذ 2013، إلا أن العلاقات الدبلوماسية بين دمشق والرياض شهدت تحسناً عقب زيارات متبادلة لوفود وزارية، فضلاً عن مشاركة الرئيس بشار الأسد في القمة العربية الـ32 التي استضافتها جدة.

وزار وزير الخارجية السوري فيصل المقداد يوم الأحد 11 حزيران الماضي، مقر السفارة السورية في الرياض، للاطلاع على التحضيرات الجارية استعداداً لإعادة افتتاحها، في إشارة إلى عودة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين في أقرب وقت ممكن، بعد زيارة وفد تقني سعودي للعاصمة السورية نهاية شهر أيار الماضي لمقر السفارة السعودية.

وأعلنت “وزارة الخارجية السعودية” في 10 أيار (مايو) الماضي، عن استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سورية، آخذة في الاعتبار القرار الصادر عن اجتماع وزراء خارجية الدول العربية بعودة سورية إلى مقعدها في جامعة الدول العربية، قابله إعلان سوري رسمي باستئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى