أخبار خدمية محلية

محافظة دمشق توقع عقداً مع شركة لدراسة المخطط العام للمدينة

كشف مدير التخطيط والتنظيم العمراني في “محافظة دمشق” حسن طرابلسي، أن المحافظة قامت بتوقيع عقد مع شركة لدراسة المخطط العام لمدينة دمشق ومحيطها الحيوي.

وأضاف طرابلسي خلال جلسة المحافظة، إن المخطط العام لمدينة دمشق ومحيطها الحيوي يبلغ مساحة 59 ألف هكتار، منها 11 ألف ضمن حدود المدينة، والباقي ضمن حدود محافظة ريف دمشق.

ولفت طرابلسي إلى أن محافظتي دمشق وريف دمشق يعملان وبالتنسيق مع بعضهما لاستكمال المخطط.

وبالنسبة لتنظيم جنوب الميدان، أوضح طرابلسي أنه تم لحظه بخطة مديرية التنظيم والتخطيط العمراني، وذلك بعد الانتهاء من دراسة المخططات المباشر فيها في المناطق التنظيمية (ماروتا سيتي – باسيليا سيتي – جوبر – القابون الصناعي والسكني.

ووضعت “محافظة دمشق” في تشرين الثاني من عام 2018 خطة لتنظيم مناطق السكن العشوائي المحيطة بالمدينة، دون وضع مواعيد محددة لتنفيذ أي من هذه المناطق بعد إعداد مخططاتها.

وطالب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، “وزارة الإدارة المحلية والبيئة” شباط 2019 بتقديم برنامج زمني محدد لإصدار كافة المخططات التنظيمية النهائية في 165 مدينة بأسرع ما يمكن.

وشدد على أن إعادة المهجـ،.رين إلى مناطقهم وتأمين الخدمات اللازمة لهم هي أولوية في عمل الحكومة، داعياً إلى الالتزام الدقيق بالمدة التي ستوضع لإنجاز كل مخطط وأن يتم ذلك بالسرعة الممكنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى