أخبار خدمية محلية

محافظة دمشق ترفض مقترح جمعية المطاعم برفع أسعـ.،ار المطاعم الشعبية

قال رئيس جمعية المطاعم والمأكولات بدمشق كمال النابلسي إنه تمّ رفع مقترحات الدراسة بأسعار المطاعم الشعبية منذ شهر ونصف وتمّ الموافقة عليها من قبل مديرية التموين بدمشق، لكن تمّ رفضها من قبل المحافظة”، بحسب صحيفة “البعث” الرسمية.

وبين” النابلسي” سبب الرفض بأن الأسعار تحتاج إلى دراسة أكثر وهي غير مبرّرة حسب الردّ بدراسة المقترحات نتيجة دخول مواسم الحمص والفول والانتظار ريثما تنتهي.

وأشار “النابلسي” إلى أن التكاليف المادية على المأكولات زادت وتضخّمت أكثر من السابق، وخاصة مع ارتفاع مستلزمات المواد الداخلة في صناعة المأكولات والزيوت، فضلاً عن غلاء أسعار حوامل الطاقة، ومختلف مستلزمات محلات السندويش.

وأكد “النابلسي” أن الجمعية على اطلاع بأحوال الأسواق وعمل المطاعم، حيث بات أغلبها غير قادر على العمل بموجب الأسعار القديمة تزامناً مع هذه الارتفاعات! وما يريده أصحاب المحال هو العمل بموجب نشرة رسمية، لا أن تكون خارجة عنها تجنباً للمساءلة التموينية على الرغم من التفاوت بين السعر القديم والأسعار على الواقع.

وتساءل “النابلسي” عن رفض المحافظة للأسعار الجديدة، حيث أن الأسعار التي تمّ رفعها ليست كبيرة، وهي زيادة 6 آلاف ليرة على السعر القديم لمادة المسبحة بعدما كانت بسعر 24 ألف ليرة لتصبح 30 ألفاً، وتحديد سعر سندويشة الفلافل بـ7500 ليرة، والفول بـ18 ألف ليرة، حسب تعبيره.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في محافظة دمشق أن الدراسة التي تمّ رفعها من قبل جمعية المطاعم غير مبرّرة كون المواسم في بدايتها، ومنها الفول والحمص والعدس، حيث تمّ إعادة مقترحات رفع الأسعار لمديرية التجارة الداخلية في دمشق لمراجعتها ودراستها من جديد مع تحديد أسعار المواد الأولية والمبررات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى