رياضة

الكرامة بطلاً للنسخة الأولى من الدوري السوري الأولمبي

توّج فريق الكرامة لكرة القدم تحت سن 23 سنة في بطولة الدوري الأولمبي الأولى من نسختها بعد فوزه في المباراة النهائية على ملعب الجلاء في دمشق على فريق أهلي حلب بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين لهدفين.

المباراة ضمت أفضل مواهب الدوري، وكانت مثيرة وجميلة وشوهد خلالها جمل تكتيكية ومهارات فنية من اللاعبين ربما لا نشاهدها في الدوري الممتاز.

الكرامة افتتح التسجيل في الشوط الأول عبر مهند فاضل ليعادل لأهلي حلب أنس دهان، وفي الشوط الثاني تقدّم الكرامة ثانيةً عبر عمار حديد وأدرك أهلي حلب التعادل ثانيةً بواسطة رشيد بلو.

وفي الوقتين الإضافيين سارت المباراة من دون أي تعديل، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للكرامة.

وعقب انتهاء المباراة بين الفريقين قام محي الدين دولة ومحمد العبد الله عضوا الاتحاد السوري بتسليم الميداليات وكأس البطولة لفريق الكرامة.

وحقّق تشرين المركز الثالث في الدوري الأولمبي بفوزه على الوثبة بهدف وحيد، ونال الجيـ.،ش المركز الخامس بفوزه على الحرية بهدفين نظيفين.

وتصدر قائمة هدافي الدوري السوري الأولمبي مهاجم الكرامة مهند فاضل برصيد سبعة أهداف.

وتحسب فكرة إقامة الدوري الأولمبي للاتحاد السوري لكرة القدم كونها تسمح لعددٍ من المواهب الصاعدة بالمشاركة بشكل منتظم بعيداً عن الدوري الممتاز، على الرغم من تكاليف إقامة الدوري الأولمبي التي تزيد من معاناة الأندية مالياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى