أخبار خدمية محلية

جمعية الألبان والأجبان : الأسعـ.،ار لن ترتفع طيلة رمضان

أكد نائب رئيس “جمعية الألبان والأجبان بدمشق” أحمد السواس، أن سعـ.،ر الحليب ومشتقاته سيبقى مستقراً خلال شهر رمضان ولن يشهد أي ارتفاعات، مشيراً إلى أن الحرفيين اتفقوا على بيع منتجاتهم بأقل من التسعيرة الرسمية.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن السواس قوله، إن سعر الحليب ومشتقاته سيبقى مستقراً خلال شهر رمضان المبارك ولن يشهد أي ارتفاع يذكر، مع وجود أمل بأن تشهد الأسعار انخفاضاً خلال الأيام المقبلة إن مر فصل الربيع من دون حدوث صقيع لاسيما في خط البادية.

وتابع السواس، إن الحرفيين اتفقوا على بيع الألبان والأجبان بسعر أخفض من التسعيرة التموينية بمناسبة شهر رمضان المبارك، مؤكداً أن انخفاض سعر الحليب ساعد الحرفيين على اتخاذ هذه الخطوة.

وأوضح السواس، إن كيلو اللبن يباع بمبلغ 8 آلاف ليرة، وسعر كيلو اللبنة فريش البقرية بـ29 ألف ليرة، علماً أنها كانت تباع منذ أيام بسعر 29 ألف ليرة، وكيلو الجبنة البلدية الغنم بسعر 37 ألف ليرة، وكانت تباع سابقاً بسعر 40 ألف ليرة، أما الجبنة البقر فسعر الكيلو حالياً 35 ألف ليرة، ويباع كيلو حليب الأبقار بسعر 7500 ليرة.

وتبلغ حصة العاصمة من الحليب يومياً بين 60 و70 طناً، بينما تستهلك المعامل النسبة الكبرى من الإنتاج.

وتراجع الطلب على استهلاك الألبان والأجبان في الفترة الأخيرة نتيجة إحجام المواطنين عن شراءها بكميات كبيرة في ظل انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، وعدم القدرة على حفظها بدون البرادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى