أخبار خدمية محلية

مؤسسة الدواجن : أسعـ.،ار الفروج ستعود للانخفاض والاستقرار

أوضح مدير عام “مؤسسة الدواجن” سامي أبو دان، إن سبب عودة أسعـ.،ار الفروج إلى الارتفاع، زيادة الطلب مقابل محدودية العـ.،رض، متوقعاً أن تعاود الأسعـ.،ار انخفاضها خلال أيام.

ونقلت صحيفة “الثـ.،ورة” عن أبو دان قوله إن سعـ.،ر الفروج يشهد ارتفاعاً وهذه نتيجة طبيعية لبداية شهر رمضان، معتبراً أنه أمر طبيعي بالمفهوم الاقتصادي، فالأسعار ترتفع نتيجة الطلب الكبير للمادة ومحدودية العرض بما لا يتناسب مع الطلب مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وتوقع أبو دان أن مرحلة الارتفاع ستستمر لفترة لا تتجاوز الخمسة أيام لتعود بعدها للاستقرار، والانخفاض حتى نهاية شهر لتعاود للارتفاع بعدها مع زيادة الطلب خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وفي 5 آذار الحالي، سجل سعر كيلو الفروج الحي نحو 37 ألف ليرة، بعد أن انخفض إلى 34 ألف ليرة، وكيلو الشرحات انخفض إلى 63 ألف ليرة، بينما حددته نشرة “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” بسعر 61 ألف ليرة، وسعر الكيلو الحي بـ31 ألف ليرة.

وفي 29 شباط (فبراير) الماضي، قال عضو “غرفة زراعة دمشق” مازن مارديني إن انخفاض سعر الفروج والبيض مؤخراً يعود إلى أن القطعان التي تم تنزيلها قبل 5 أشهر، بدأت بالإنتاج، وقد بدا ذلك للعلن في انخفاض سعر طبق البيض المنتج حديثاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى