أخبار سوريا والعالم

مرتيني : 44 ألف عراقي زار سورية في كانون الثاني الماضي

كشف وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن عدد الزائرين العراقيين بلغ 44 ألفاً في الشهر الأول من العام الحالي، وذلك في ظل التسهيلات المقدمة لهم.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مرتيني قوله إن عدد الزائرين العراقيين بلغ 44 ألف في شهر كانون الثاني الماضي، مقارنة بـ 11 ألف فقط في الشهر نفسه من العام الماضي.

وأوضح مرتيني، يعود ارتفاع الزائرين العراقيين إلى قرار تسهيل دخول الزائرين العراقيين إلى الأراضي السورية.

ولفت مرتيني إلى أن الحكومة السورية تولي أهمية لقطاع السياحة العراقية، وبالتالي فإنه يتم تقديم كل التسهيلات للزائرين العراقيين، معرباً عن أمله أن يكون هذا القرار يشجع على قدوم العائلات العراقية للاصطياف في سورية، وليس فقط رجال الأعمال أو السياحة الدينية والثقافية.

وأعلنت السفارة العراقية في دمشق يوم الأربعاء 6 آذار الحالي، عن تخفيض رسـ.،م الفيـ.،زا للعراقيين القادمين إلى سورية لغرض السياحة أو الزيارة الدينية والعلاجية من 80 إلى 50 دولاراً والإقامة لمدة شهر وبالتعليمات نفسها، حيث يتم الحصول عليها من مطار دمشق أو المنافذ البرية.

وتوقع وزير السياحة رامي مرتيني، قدوم أعداد أكبر من الزوار العراقيين هذا العام، لاسيما في ظل التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة السورية للإخوة العراقيين على المعابر الحدودية والمطارات.

وخلال 2023 قدم نحو 293 ألف زائر من العراق، لأغراض السياحة الدينية والترفيه والعلاج، بحسب بيانات “وزارة السياحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى