أخبار خدمية محلية

الحكومة تناقش صك تشريعي لتخفيض الرسـ.،وم على استهلاك الكهرباء

ناقش “مجلس الوزراء” مشروع صك تشريعي لتخفيف الرسوم المفروضة على القدرة الكهربائية، بما يخفف الأعباء المالية على استهلاك الطاقة.

وقالت صفحة “رئاسة مجلس الوزراء” في منشور، إن المجلس ناقش مشروع الصك التشريعي المتضمن تخفيض نسب الرسوم المالية وغير المالية والمحلية والبلدية المفروضة على القدرة الكهربائية، بهدف تخفيف الأعباء المالية المترتبة على استهلاك الطاقة الكهربائية.

وأقر المجلس، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء 27 شباط الحالي، خطة عمل صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكـ.،وارث الطبيعية على الإنتاج الزراعي، وموازنته التقديرية لعام 2024، والبالغة نحو 88 مليار ليرة سورية، بهدف تمكين الصندوق من التعويض على الأضرار في القطاع الزراعي.

وتتضمن فاتورة الكهرباء ماقيمته 1% من قيمة الكهرباء المستهلكة من قبل المشتركين تذهب عائداتها إلى “صندوق دعم استخدام الطاقات المتجددة”، كما هناك ثلاثة رسوم على فاتورة الكهرباء وهي رسم النظافة يتراوح بين 35 – 70 ليرة سورية في الدورة الواحدة المكونة من شهرين بحسب حجم المدينة، والرسم الثاني هو المالي الموحد، ونسبته 10.5٪ من قيمة الاستهلاك، أما الرسم الثالث فهو للإدارة المحلية ونسبته 11٪.

وأصدرت “وزارة الكهرباء” قراراً حددت بموجبه التعرفة الجديدة لمبيع الكيلو واط الساعي لاستجرار الكهرباء، حيث تم رفع سعر المبيع لكافة شرائح وفئات الاستهلاك، وسيتم تطبيقه من شهر آذار القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى