رياضة

المنتخب السوري يفوز على الإمارات في تصفيات كأس آسيا

حقق المنتخب السوري لكرة السلة الفوز على المنتخب الإماراتي، مساء اليوم الاثنين، في الجولة الثانية من النافذة الأولى لتصفيات كأس آسيا 2025.

وبدأت المباراة التي جرت في مدينة دبي بنادي شباب الأهلي بسلة للمنتخبين لينتهي الربع الأول بتقدم الإمارات بنتيجة (17-16).

وفي الربع الثاني قلب المنتخب السوري الطاولة على الإماراتيين وسيطر وتمكن من تسجيل 26 نقطة مقابل 11 ليكسب نتيجة الشوط.

في الربع الثالث عادت المباراة إلى الهدوء وانخفضت نسبة التسجيل مجدداً لينتهي الشوط لسوريا بنتيجة (15-12).

وفي الربع الرابع حاول منتخب الإمارات العودة بالمباراة وفاز بنتيجته (23-21) لكن ذلك لم ينفع الإماراتيون للفوز بالمباراة وانتهت لصالح سوريا بنتيجة (78-63).

وشهدت المباراة تألقاً لنديم عيسى والذي سجل 18 نقطة منها 5 ثلاثيات من أصل 8، كما سجل المجنس بلايك 19 نقطة ومجد عربشة 16 نقطة، وحصل بلال الأطلي على أعلى فاعلية (+19) بين المنتخبين في المبارة، كما أشرك المدرب فيكاندو بتراتشي جميع اللاعبين على الدكة.

وعلى الرغم من إقامة المباراة في مدينة دبي، لكن ملأت أصوات الجماهير السورية الصالة وكانت واضحة من على شاشة التلفاز، بعد أن نظمت “رابطة مشجعي المنتخب السوري في الإمارات” مناسبة جمعت بها منتسبيها ودعت السوريين لحضور المباراة في الصالة.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد المنتخب السوري إلى 3 نقاط في المجموعة السادسة بانتظار مباراة لبنان والبحرين مساء اليوم لتحديد ترتيب المجموعة بنهاية النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا 2025.

ويتنافس على المقاعد المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2025 لكرة السلة 24 منتخباً، مقسّمة على 6 مجموعات وكل منها مكوّنة من 4 فرق.

ويلعب كل منتخب مع الفرق الثلاثة الأخرى بنظام الذهاب والإياب في ثلاث جولات، بواقع مباراتين في كل جولة ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً لنهائيات البطولة، ليصبح المجموع 12 منتخباً، أما المنتخبات التي تحتل المركز الـ3، فتتأهل للعب في الملحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى