اقتصاد

مصادر تنفي إنجاز الربط بين صرافات التجاري والعقاري

كشفت تصريحات مصادر إنه لم يتم الانتهاء من الربط الإلكتروني بشكل كامل بين “المصرف العقاري” و”المصرف التجاري”، كما أن خدمة بنك الانترنت في العقاري لم يتم تفعليها حتى الآن.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مدير فني في “المصرف التجاري” دون أن تذكر اسمه أنه لم يتم الانتهاء من عمليات الربط بشكلها النهائي، والربط الجاري حالياً يتم ضمن وقت محدد بقصد التجريب والاختبار.

وتابع المدير، أن “المصرف التجاري السوري” يعمل على استكمال العديد من الإجراءات الفنية والإدارية التي يحتاجها الربط مع “المصرف العقاري”.

ونشر “المصرف العقاري” في 22 شباط الحالي، أنه أنجز بجهود مشتركة مع “المصرف التجاري السوري”عملية إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لدى المصرفين، بحيث يتمكن جميع حاملي بطاقات المصرفين من استخدام شبكة الصرافات الآلية ونقاط البيع التابعة لهما.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في العقاري قوله، إن خدمة بنك الانترنت مازالت تحتاج لبعض الوقت لإجراء الاختبارات والتصديق من الجهات الوصائية للتأكد من وثوقية الخدمة وفق المعايير التي تم تحديدها، وأن الشركة المشغلة للنظام المصرفي الجديد في العقاري تعمل في هذا الاتجاه.

وسبق للعقاري أن قال مؤخراً أن خدمة بنك الإنترنت (التطبيق) سيتم اطلاقها خلال أيام قليلة، وأن العامل الفني والتقني الذي أعاق تفعيل خدمة بنك الإنترنت على النظام المصرفي الجديد، هو وجود ما يزيد على 19 ألف (زبون) مستخدم لهذه الخدمة في العقاري على النظام المصرفي السابق.

وسبق لوزير المالية كنان ياغي أن أعلن مطلع شهر كانون الثاني 2023، بأنه تم توحيد عمليات السحب بين “المصرف العقاري” وعشرة مصارف أخرى وهي (البنك العقاري، بنك بيبلوس، بنك الشرق، مصرف التوفير، بنك بيمو السعودي الفرنسي، المصرف الدولي للتجارة والتمويل، البنك العربي، فرنسبنك، بنك سوريا والمهجر، بنك الأردن سورية، بنك قطر الوطني).

حيث يمكن لحامل بطاقة “المصرف العقاري” السحب من أي من صرافات البنوك المذكورة، حيث أن صرافات هذه البنوك جميعها أصبحت شبكة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى