اقتصاد

إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفــ.،ع الإلكتـ.،روني لدى المصرفين العقاري والتجاري

أعلن “المصرف العقاري” عن إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لديه ولدى “المصرف التجاري”، مشيراً إلى أنه أصبح بإمكان حاملي بطاقات المصارف العامة والخاصة المرتبطة بشبكة “بترامونيتكس” الاستفادة من كل الصرافات العائدة لهذه المصارف.

وقال المصرف في بيان، إنه تمت إعادة الربط المباشر بين محولتي الدفع الإلكتروني لديه ولدى “المصرف التجاري”، بحيث يتمكن جميع حاملي بطاقات المصرفين من استخدام شبكة الصرافات الآلية ونقاط البيع التابعة لهما.

ومنذ 15 شباط الحالي، قال مدير عام “المصرف القعاري” مدين علي إن الربط مع “المصرف التجاري السوري” سيتم اكتماله وتفعيله خلال ساعات، حيث تأخرت عملية الربط بعد إطلاق النظام المصرفي الجديد في العقاري منذ ما يزيد على الشهر.

وتابع المصرف، تمت إعادة الربط بين محولة الدفع الإلكتروني لدى “المصرف العقاري” وشبكة “بترامونيتكس”، وأصبح بإمكان حاملي بطاقات المصارف العامة والخاصة المرتبطة بشبكة “بترامونيتكس” الاستفادة من كل الصرافات ونقاط البيع العائدة لهذه المصارف.

وفي 20 نيسان (أبريل) 2020، أنهى “المصرف التجاري” ربط صرافاته الآلية مع شبكة صرافات “المصرف العقاري” لأول مرة، وأصبح بإمكان مستخدمي صرافات “العقاري” و”التسليف الشعبي” والصناعي” استخدام صرافات “التجاري”، كما يمكن لمستخدمي صرافات الأخير السحب من “العقاري”.

كما أعلن وزير المالية كنان ياغي قد أعلن مطلع شهر كانون الثاني 2023، بأنه تم توحيد عمليات السحب بين “المصرف العقاري” وعشرة مصارف خاصة أخرى وهي (البنك العقاري، بنك بيبلوس، بنك الشرق، مصرف التوفير، بنك بيمو السعودي الفرنسي، المصرف الدولي للتجارة والتمويل، البنك العربي، فرنسبنك، بنك سوريا والمهجر، بنك الأردن سورية، بنك قطر الوطني).

حيث يمكن لحامل بطاقة “المصرف العقاري” السحب من أي من صرافات البنوك المذكورة، حيث أن صرافات هذه البنوك جميعها أصبحت شبكة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى