فنون

الأعمال الجاهزة للعرض .. مساحة أكبر للأعمال الاجتماعية في دراما رمضان 2024

بدأت شركات الإنتاج بنشر البوسترات والإعلانات الترويجية لـ مسلسلات رمضان 2024، لتشويق الجمهور للمتابعة وضم الأعمال إلى قائمة مشاهداتهم.

حول أعمال الموسم الرمضاني تحدث الناقد الفني عامر فؤاد العامر لبرنامج أنه لا يمكن تأكيد عرض الأعمال أو العكس خلال هذه الفترة، لأن الموضوع مرتبط بتسويقها وشراء القنوات التلفزيونية لها.

وأضاف العامر بحسب إذاعة “شام اف ام” المحلية أن الأعمال الدرامية الجاهزة للعرض خلال الموسم المقبل هي “ولاد بديعة، الصديقات، أغمض عينيك، رماد الورد، بين أهلي، تاج، العربجي 2، كانون، مال القبان، نظرة حب، المعبر، ع أمل، 2024، السراديب، عزك يا شام، الوشم، نقطة انتهى، زمن الخيانة”، مشيراً إلى وجود ضعف بالإنتاج السوري لناحية الترويج للأعمال قبل فترة من عرضها.

كما بيّن الناقد الفني أنه لا يوجد عمل مبهر حتى اللحظة، قائلاً “هناك جهد مبذول على مسلسل (ع أمل) كفكرة وإخراج ومؤثرات صوتية، بالرغم من أنه لا يشبه المجتمع العربي”، مضيفاً أن أعمال البيئة الشامية لهذا الموسم مقتصرة على (عزك يا شام وبين أهلي والعربجي 2) ما يشكل تراجعاً في نسبة أعمال البيئة الشامية مقارنة مع المساحة الأكبر للأعمال الاجتماعية.

وبالنسبة لمسلسل “دوار شمالي” الذي عُلق عرضه خلال الموسم الماضي، بيّن العامر أنه لا يوجد أي تصريح رسمي عن عرض العمل، ولكن وفقاً لمصادره من الممكن أن يعرض على الشاشات بعد إجراء تعديلات عليه.

كما قال العامر إن المنافسة بالأعمال الدرامية المشتركة عالية هذا الموسم، إذ يوجد ثلاثة أعمال وهي (نقطة انتهى، نظرة حب، المعبر، ع أمل، 2024)، ونقطة انتهى هو الأفضل في هذه الفئة، بحسب وصفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى