أخبار خدمية محلية

النفط : فقدان 744 أسطوانة غاز صناعية بسيـ.ول في اللاذقية

أعلنت “وزارة النفط” عن فقدان 744 أسطوانة غاز صناعية، جرفتها سيـ.ول من معمل غاز سنجوان في محافظة اللاذقية.

وبينت الوزارة في منشور عبر صفحتها على “فيسبوك” إنه نتيجة عمليات الجرد والإحصاء، تبين أن عدد الأسطوانات التي ما زالت مفقودة 744 أسطوانة غاز صناعية، من أصل 36238 أسطوانة جرفها السيـ.ل أمس في اللاذقية، مشيرة إلى أن عمليات البحث لاتزال جارية عن الأسطوانات المتبقية.

وعاد معمل غاز سنجوان للعمل مساءً، بعد أن تعرض فجر يوم الأحد، لسيل قوي نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت في المحافظة ما أدى إلى جرف عدد من أسطوانات الغاز الموجودة في المعمل عبر القناة المائية المجاورة باتجاه المنطقة الصناعية ومجرى النهر.

ووفق توضيح وزير النفط فراس قدور يوم الأحد، بخصوص وجود أعداد كبيرة من أسطوانات الغاز في المعمل، فإن ذلك يعود لوجود عقد لتوريد 125.000 أسطوانة غاز صناعية، حيث تم البدء باستلام أعداد من هذه الأسطوانات نهاية الشهر الماضي، وتم استلام أولي لـ 52000 أسطوانة، وتم تخزين 16000 أسطوانة في فرع محروقات اللاذقية، و36000 أسطوانة في دائرة الغاز، وما زالت عملية التوريد مستمرة.

وتابع قدور، حالياً هذه الأسطوانات قيد الاختبار في الجهات المختصة بذلك وبحاجة إلى استكمال الوثائق المطلوبة ليتم توزيعها على المحافظات وبيعها للفعاليات الصناعية والتجارية.

وتتعرض محافظة اللاذقية لأجواء مطرية رعدية عاصفة بمعظم المناطق، وخاصة في مدينة اللاذقية ومحيطها، ما تسبب بحدوث بعض الاختناقات المطرية والتجمعات المائية في عدد من شوارع الأحياء، إضافة لأضرار في معمل تعبئة الغاز بسنجوان وأضرار متفرقة على الشبكة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى