محلي

السياحة : رفع تسعيـ.،رة المطاعم والفنادق قبل رمضان القادم

كشف وزير السياحة محمد رامي مارتيني، أن تسعيرة جديدة ستلحظ زيادة في الأسعار، تشمل منشآت الإطعام والإقامة ستصدر قبل شهر رمضان القادم.

وأوضح مرتيني في حديث إذاعي، إن هناك زيادة في الأسعار لفئة الإطعام والإقامة تلحظ فقط تعديل شريحة الكهرباء تصدر قبل شهر رمضان.

وفي شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، رفعت “وزارة الكهرباء” تعرفة استهلاك الكهرباء للمشتركين للأغراض الصناعية والحرفية والتجارية والسياحية، ومنشآت وغرف الخزن والتبريد المرخصة لخزن المنتجات الحيوانية والنباتية والأغراض الأخرى، إلى 1900 ليرة للكيلو واط الساعي ولكامل الكمية المستهلكة، بعد أن كانت التعرفة 950 ليرة للكيلو واط الساعي.

وتابع وزير السياحة، في تصريحه يوم الأحد 11 شباط الحالي، أن خطة الوزارة الموضوعة لعشر سنوات مستمرة، مبيناً أن خطة العام القادم تهدف لتحقيق دخول 2.5 مليون قادم لسورية، منهم 40% سُياح حقيقيين، وارتفاع عدد الليالي السياحية إلى 4.5 مليون ليلة.

وحتى نهاية 2023، دخل إلى البلاد مليونين و17 ألف شخص، وبلغ عدد الليالي السياحية 3.5 مليون ليلة.

وأكد مرتيني أن الوزارة جزء من مشروع الدفع الإلكتروني الذي سيطبق بدايةً بفنادق سوية 4 و5 نجوم، ولاحقاً في فنادق 3 نجوم والنجمتين والمطاعم والمنشآت، منوهاً أنه في الوقت الحالي هناك نقاط دفع إلكتروني في الفنادق الدولية.

وسبق لمدير الجودة والرقابة في “وزارة السياحة” زياد البلخي أن صرح مرات عدة في العام الماضي، عن وجود دراسة لتسعيرة جديدة للمطاعم والفنادق تتناسب مع ارتفاع التكاليف.

وفي 4 تموز (يوليو) الماضي، كشف وزير السياحة رامي مرتيني عن صدور تعرفة جديدة لمنشآت المنامة، مؤكداً أن تسعيرة منشآت الإطعام ستصدر خلال أسبوع بعدها.

وسبق لـ”وزارة السياحة” أن صرحت عدة مرات عن وجود دراسة لإصدار تسعيرة جديدة للخدمات المقدمة في المنشآت السياحية، خاصة بعد رفع سعر المحروقات في منتصف كانون الأول (ديسمبر) 2022، مع المحافظة على نسبة ربح تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة لأصحاب المنشأة.

زر الذهاب إلى الأعلى