محلي

قريباً.. منصة للتسجيل على فحص المركبات، وشركة سورية خاصة تتولى أعمال الفحص

كشف مدير النقل الطرقي في وزارة النقل محمود أسعد عن إطلاق منصة تتيح للمواطنين التسجيل عليها لحجز دور من أجل إجراء الفحص الفني للمركبات وذلك خلال الفترة المقبلة، منعاً لحدوث ازدحامات في مديريات النقل لإجراء معاملة الفحص.

وأكد الأسعد بحسب إذاعة “شام إف إم” المحلية وجود تشاركية مع القطاع الخاص من خلال شركة سوريّة خاصة ستتولى أعمال الفحص الفني على المركبات في المحافظات كافة، كونها تمتلك التجهيزات اللازمة وستكون موجودة بالقرب من مديريات النقل، مشيراً إلى أن المعاملة الورقية تجهز في المديريات، والفحص الفني لدى الشركة الخاصة.

وأوضح الأسعد أن التجهيزات باستطاعتها فحص كل السيارات من جميع سنوات الصنع سواء قديمة أو حديثة، وسيكون التشديد خلال الفحص الفني على الفرامل والأنوار كونها العامل الأساسي لوقوع الحوادث.

وبين الأسعد أن بدل خدمات الفحص الفني للسيارات لم يُعدل منذ عام 2013 ، حيث تم تحديد بدل خدمات الفحص الفني للمركبات الآلية المسجلة لدى مديريات النقل ما عدا الحكومية منها عند إجراء الفحص الفني الدوري بـ 90 ألفاً للمركبات الخفيفة، و180 ألفاً للمركبات الكبيرة، و25 ألفاً للدراجات.

كما حُدد بدل خدمات الفحص الفني للمركبات عند إجراء معاملة نقل ملكية وتبديل لوحات بـ125 ألفاً للسيارات الخفيفة، و225 ألفاً للمركبات الكبيرة، و 40 ألفاً للدراجات، و10 آلاف ليرة للمركبات الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى