رياضة

قرارات جديدة لاتحاد السلة بحضور مندوبي الأندية ومرحلة الفاينال 6 تبدأ الشهر المقبل

أقر الاتحاد السوري لكرة السلة، يوم الاثنين، عدداً من القوانين وحدد موعد بداية مرحلة الفاينال 6 وبطولة كأس الجمهورية خلال اجتماعٍ مع مندوبي الأندية.

وحدد اتحاد السلة الثالث والعشرين من شهر آذار المقبل موعداً لبداية مرحلة الفاينال 6، على أن يكون الفارق بين مباريات سلسلة الفاينال 6 24 ساعة فقط، فيما فارق الزمن بين مباريات الفاينال 4 سيكون 48 ساعة.

وتم الاتفاق على منع الترحال الجماهيري بين المحافظات في النهائيات، كما تمت الموافقة على مقترح تواجد حكمين أجنبيين وحكم سوري في مباريات الفاينال، على أن يتحمل اتحاد كرة السلة والناديان المعنيان تكلفة وجود الحكام.

وأكد رئيس اتحاد السلة، طريف قوطرش، خلال الاجتماع على إرسال الأندية لبراءة الذمة الخاصة به، موضحاً بأن النادي الذي لن يرسل براءة الذمة فسيلعب الفريق مباراته الأولى من دون لاعب أجنبي، ومن دون اللاعبين الأجانب في الثانية، ومن دون مدربه في الثالثة.

وعن بطولة كأس الجمهورية، فاتفق الاتحاد مع الأندية على أن تنطلق في 1 آذار وتكون على مجموعتين، الأولى في دمشق يترأسها فريق الوحدة والثانية في حماة يترأسها فريق النواعير وذلك لحلول الفريقين في المركزين الأول والثاني.

كما سيلعب نهائي كأس الجمهورية في حلب، ويحق للفرق المشاركة بإشراك لاعبين أجانب.

وبحسب رئيس اتحاد السلة طريف قوطرش، فسيتم توزيع جوائز للاعبين مع نهاية الموسم إذ ستُمنح جائزة لأفضل مسجل للثلاثيات وأكثر اللاعبين فاعلية وأفضل لاعب شاب، بالإضافة إلى أفضل جمهور.

ورفض اتحاد كرة السلة مع الأندية استبدال عقوبة الحرمان الجماهيري بدفع غرامة 20 مليون ليرة سورية من النادي المعاقب.

وسيسمح بتواجد 1000 شخص في صالتي الحمدانية والفيحاء، و300 شخص في صالات حمص وحماة والجلاء عندما يكون هناك حرمان جماهيري.

وكشف قوطرش خلال الاجتماع عن أتمتة العقود بشكل إلكتروني لجميع الأندية من الموسم القادم.

وتأهلت أندية الوحدة والنواعير إلى مرحلة الفاينال 4 بشكل مباشر، على أن تلعب أندية الجيش ضد الجلاء والكرامة ضد أهلي حلب في مرحلة الفاينال 6 والفائز منهما يتأهل إلى الفاينال 4.

زر الذهاب إلى الأعلى