اقتصاد

التسليف الشعبي يعدل شروط الكفـ.الة لقــ.روض الطاقة المتجددة

أعلن “مصرف التسليف الشعبي” عن تعديل شروط منح قرض الطاقة المتجددة دون فوائد بالتعاون مع “صندوق دعم استخدام الطاقة المتجددة”، بحيث يطلب الكفالة العقارية للقروض فوق 25 مليون ليرة.

وقال المصرف عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن سقف القرض 35 مليون ليرة للقطاع المنزلي، بحيث لا تتجاوز استطاعة المنظومة 3.5 كيلو واط، ولمدة لا تتجاوز 15 سنة.

ويبلغ سقف القرض للقطاعات الاقتصادية “صناعي- تجاري- خدمي” 85 مليون ليرة، بحيث لا تتجاوز الاستطاعة 20 كليو واط، ولمدة لا تتجاوز 5 سنوات.

وأوضح المصرف شروط الحصول على القرض بأن يتم تقديم إثبات دخل لطالب القرض والكفلاء وتقديم كفالات أو ضمانات مقبولة.

ولفت المصرف إلى أنه في القرض حتى 25 مليون تُقبل الكفالة الشخصية من العاملين الدائمين في الدولة أو أصحاب الفعاليات الاقتصادية، أما القرض الذي يزيد عن 25 مليون الضمانة تكون عينية أهمها الضمانات العقارية.

وفي 2022، أعلن “مصرف التسليف الشعبي” أنه يكتفي بالكفلاء في حال كان حجم التمويل أقل من 10 ملايين ليرة، بينما سيطلب ضمانة عقارية في حال كان أكثر من ذلك.

ويخطط “مصرف التسليف الشعبي” إلى تنفيذ خطة لإقراض 250 مليار ليرة خلال العام الحالي تشمل جميع أنواع القروض التي يمنحها المصرف، بينما وصلت قيمة القروض الممنوحة في 2023 إلى 223 مليار ليرة.

ويمنح “مصرف التسليف الشعبي” قروض الطاقة المتجددة لأي مستهلك لحوامل الطاقة من العاملين في القطاع العام أو الخاص أو أصحاب الفعاليات الصناعية والتجارية والخدمية سواء أكانوا أشخاصاً طبيعيين أم اعتباريين باستثناء القطاع الزراعي التي تعد من اختصاص “المصرف الزراعي التعاوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى