محلي

لا يمكن استمرار البرد لثلاثة أشهر .. وانخفاض 10 درجات مع نهاية الأسبوع القادم

أكد المتنبئ الجوي شادي جاويش أن هذا العام هو الأفضل بالهطولات المطرية خلال فصل الخريف وبداية الشتاء خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث سجّل نحو 40 – 45% من المعدل، في حين كانت هطولات فصل الخريف تسجل 25% فقط مشيراً إلى أن الشتاء مستمر وستحصل هطولاتٌ مطرية خلال الفترة القادمة.

وعن الأجواء المشمسة التي تعيشها البلاد، أوضح جاويش أنه كان من المتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل حتى بداية عام 2024، وتعتبر مرتفعةً نهاراً، حيت تُسجّل في دمشق 17 درجة مئوية نهاراً.

وكشف جاويش بحسسب إذاعة “شام إف إم” أنه مع نهاية الأسبوع القادم ستكون البلاد على موعد مع منخفضٍ قطبي المنشأ، وستنخفض درجات الحرارة بنحو 10 درجات مئوية، ولكن حتى الآن لم تتبين معالمه.

وفيما يخص الثلوج بيّن جاويش أنه من الوارد أن تكون هناك هطولات ثلجية حتى نهاية شباط على الأقل، معلقاً: “الشتاء بدأ منذ أسبوعين فقط والأمطار جيدة حتى الآن”.

وحول التصريحات المتداولة بأن الشتاء طمست معالمه قال المتنبئ الجوي محمد مطر إنه لا يمكن قول ذلك لعدم وجود فتراتٍ ثابتة للمنخفضات، ولا يمكن أن يستمر البرد لثلاثة أشهر متواصلة، وهذا أمرٌ طبيعي.

وذكر مطر أن يوم غد تبقى الأجواء مستقرة، مع فرصة لهطولاتٍ مطرية على المناطق الشمالية والساحلية، وتصل للجزيرة وتستمر حتى يوم الجمعة، ولكن مع نهاية الأسبوع القادم متوقع منخفض قطبي المنشأ لم تتضح ملامحه بعد.

زر الذهاب إلى الأعلى