محلي

لجنة مربي الدواجن : الأسعـ،ار ارتفعت بسبب الأعياد والبرد

أوضح رئيس “لجنة مربي الدواجن” في “اتحاد غرف الزراعة” نزار سعد الدين، أن ازدياد الطلب على الفروج وأجزائه والحاجة إلى التدفئة هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعاره مؤخراً.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن سعد الدين قوله، إن ازدياد الطلب هو العامل الأساسي الذي ساهم بارتفاع سعر الفروج وأجزائه.

وتابع سعد الدين، إنه من المتوقع أن تواصل الأسعار ارتفاعها بشكل محدود خلال أيام الأعياد، مبيناً في الوقت نفسه أن مربي الفروج يضخون كميات جيدة من الفروج حالياً بهدف الحفاظ على استقرار الأسعار.

وأشار سعد الدين إلى أن تكلفة كيلو الفروج على المربي تتجاوز 36 ألف ليرة، والسبب الرئيسي بارتفاع تكلفته خلال هذه الفترة هو الحاجة إلى التدفئة إضافة لتبدلات أسعار الأعلاف.

وارتفع سعر كيلو الشرحات إلى 85 -90 ألف ليرة، بعد أن كان يباع منذ أيام قليلة بسعر يتراوح بين 70 و75 ألف ليرة، في حين يتراوح سعر كيلو الفروج الحي بين 45 -47 ألف ليرة بعد أن كان يباع بسعر 40 ألف ليرة، كما وصل سعر كيلو الجوانح لحدود 45 ألف ليرة وسعر كيلو السودة لحوالي 65 ألفاً والدبوس لـ 65 ألف ليرة والوردة إلى نحو 70 ألف ليرة والكستا لأكثر من 70 ألف ليرة.

بالمقابل، سعرت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” كيلو الشرحات بـ78 ألف ليرة، وكيلو الفروج بـ54 ألف ليرة، وكيلو الكستا بـ60 ألف، والجوانح بـ39 ألف ليرة.

زر الذهاب إلى الأعلى