محلي

دراسة التوسع ببيع الخبز عبر نقاط تابعة للمخابز والسورية للتجارة

كشف مدير عام “المؤسسة السورية للمخابز” مؤيد الرفاعي أنه يتم العمل على دراسة لتحسين وصول الخبز بيسر وبمواصفة جيدة للمواطنين، بعيداً عن الاستغلال، من خلال التوسع في توزيع الخبز عبر نقاط تابعة لـ”المؤسسة السورية للمخابز” ولـ”المؤسسة السورية للتجارة”.

ونقلت صحيفة “الثـ.،ورة” عن الرفاعي قوله، يوم الأحد 17 كانون الأول الحالي، إن المؤسسة تعمل حالياً على دراسة لتحسين وصول الخبز بيسر وبمواصفة جيدة للمواطنين، بعيداً عن الاستغلال، وتشمل الدراسة التوسع في توزيع الخبز عبر نقاط تابعة لـ”المؤسسة السورية للمخابز” ولـ”المؤسسة السورية للتجارة”.

ومنذ شهر آذار (مارس) الماضي، بدأت صالات “السورية للتجارة” ببيع الخبز للمواطنين.

ونفى الرفاعي ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية سحب تراخيص المعتمدين في مدينة دمشق غير دقيق، ولا يوجد أي نية لسحب التراخيص في الوقت الحالي.

وسبق أن نقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر خاصة في شهر آذار الماضي، أنه سيتم إلغاء بيع الخبز عبر المعتمدين في مدينة دمشق بداية شهر رمضان، واستبداله بالبيع عبر منافذ “السورية للتجارة”، وذلك بعد قرار تخفيض مخصصات المعتمدين من مادة الخبز في مراكز المدن بنسبة 50 بالمئة.

وبلغ عدد المخابز العاملة خلال النصف الأول من العام الحالي في المحافظات 209 مخابز، ويبلغ إنتاج المخابز العامة يومياً 5400 طن دقيق، تنتج منها 3000 طن دقيق السورية للمخابز، و2400 طن لمخابز القطاع الخاص التموينية.

زر الذهاب إلى الأعلى