محلي

محافظة دمشق تعتزم رفع تعــ.،رفة المواقف المأجـ.،ورة في شوراعها

كشفت تصريحات مصدر في “محافظة دمشق” أنه سيتم قريباً رفع تعرفة الوقوف في مواقف السيارات المأجورة “شركة مصفات” من 500 إلى 1000 ليرة، على أن تتم زيادتها لاحقاً إلى 1500 ليرة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر لم تسمه القول إنه يوجد توجه لرفع رسوم مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بالمدينة (شركة مصفّات)، لتصبح تعرفة الوقوف للساعة الواحدة بـ1000 ليرة بدلاً من 500 ليرة، مشيراً إلى دراسة زيادتها خلال الفترة القادمة إلى الـ1500 ليرة، وذلك على خلفية ارتفاع التكاليف الكبيرة، معتبراً أن التعرفة الحالية تعتبر قليلة جداً.

ولفت المصدر إلى أنه سيتم إجراء توازن عقدي، علماً أن قيمة العقد تتجاوز مليار ليرة، على أن تتم زيادة القيمة العقدية سنوياً بمقدار رفع التسعيرة.

ونفى المصدر رفع رسوم الإشغالات السكنية أو لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة، قنصلية، مركز ثقافي، ملحقية ثقافية، منزل سفير، منزل القنصل، إلخ)، ذاكراً أنه كل عام يتم إجراء دراسة لرفع رسوم الإشغال وذلك في حال ارتفاع التكاليف انسجاماً مع الظروف الراهنة.

وتبلغ رسوم الإشغال السكني للموقف سنوياً 3 ملايين و200 ألف ليرة، قابل للتجديد في العام الذي يليه بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة.

وفي أيار (مايو) الماضي رفعت “محافظة دمشق” رسوم الإشغال لجهات القطاع العام والمنظمات والجمعيات بكل أنواعها من 500 ألف ليرة إلى 800 ألف، وجهات القطاع الخدمي والمهني الخاصة والتجاري بكل أنواعها عدا المطاعم وصالات الأفراح ومهن إصلاح أو تبديل الإطارات والمعامل من 2.5 مليون إلى 3 ملايين ليرة، ومحال بيع أو تبديل أو إصلاح الإطارات والمغاسل والمشاحم من 400 ألف ليرة إلى مليون ليرة.

كما تم رفع الرسوم بالنسبة للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات من 3.5 ملايين إلى 5.5 ملايين، وثمن شاخصة موقف خاص (إلزامي) وشاخصة ممنوع الوقوف والتوقف (مدخل كراج من 200 ألف ليرة إلى 350 ألفاً، وثمن المسامير الخزفية لتجديد الموقف الخاص (20 مسماراً) أو بالدهان الطرقي (إلزامي) من 150 ألف ليرة إلى 250 ألفاً، وثمن اللصاقة الواحدة لموقف خاص (إلزامي) من 100 ألف ليرة إلى 150 ألفاً، وثمن الجهاز الكهربائي الواحد لحجز موقف خاص (اختياري) من 400 ألف ليرة إلى 650 ألفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى