رياضة

سوريا في مواجهة لبنان غداً في نهائي غرب آسيا للواعدات

يواجه المنتخب السوري، غداً الأربعاء، نظيره اللبناني في نهائي بطولة غرب آسيا الثانية للواعدات، فيما سيتواجه منتخبا الأردن (أ وب) لتحديد المركز الثالث.

وستقام المباراة النهائية على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب بالعاصمة الأردنية عمّان، عند الساعة الرابعة والنصف عصراً، ويسبقها عند الواحدة والنصف مباراة المركز الثالث.

وجاء تأهل المنتخب السوري إلى المشهد الختامي بتصدره للترتيب العام بعد اختتام منافسات الدور الأول برصيد 6 نقاط متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على نظيره المنتخب اللبناني الذي حل ثانياً.

وعلى الجهة المقابلة أنهى المنتخب الأردني (أ)، الدور الأول بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما المنتخب الأردني (ب) استقر رصيده عند نقطة واحدة.

وكانت الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول أسفرت عن فوز المنتخب السوري على نظيره اللبناني بنتيجة (2-0)، وتعادل الأردن (أ) مع الأردن (ب) بنتيجة (2-2).

وقبل ذلك، شهدت الجولة الثانية فوز لبنان بنتيجة (2-0) على الأردن (أ)، وفوز المنتخب السوري على الأردن (ب) بنتيجة (4-1).

بينما كانت الجولة الأولى شهدت فوز المنتخب اللبناني على نظيره الأردني (ب) بنتيجة (3-0)، وتفوق الأردن (أ) على سوريا بهدف من دون رد.

وبحسب النظام، خاضت المنتخبات الدور الأول من البطولة بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وفي الدور الثاني يلتقي متصدر الدور الأول مع المركز الثاني لتحديد بطل البطولة ووصيفه، فيما يتواجه صاحبا المركزين الثالث والرابع لمعرفة بقية المراكز.

وانطلقت بطولة الواعدات منذ عام 2022، ووقتها استضاف الاتحاد اللبناني النسخة الأولى، التي كان للمنتخب الأردني النصيب بالفوز بلقبها.

زر الذهاب إلى الأعلى