محلي

السورية للتجارة : مبيـ.عات اللحوم تتجاوز 2 مليار ليرة شهرياً في دمشق وريفها

كشف مدير تسويق المنتجات الزراعية في “المؤسسة السورية للتجارة” سامر كوسا، أن مبيـ.عات المؤسسة من اللحوم الحمراء في دمشق وريفها تتجاوز الـ2 مليار ليرة شهرياً، حيث يتم توزيع 1.5 طن من لحوم الغنم والعجل يومياً في دمشق.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن كوسا قوله إن صالات المؤسسة في دمشق وريفها تحقق مبيـ.عات شهرية من اللحوم الحمراء (غنم- عجل) بأكثر من ملياري ليرة.

وأوضح كوسا يتم يومياً توزيع كميات من لحوم الغنم والعجل في دمشق تقدر بحوالي 1.5 طن، ونصف الكمية توزع في ريف دمشق أي 750 كيلو غراماً، مبيناً أنه يوجد 7 صالات في دمشق للبيع المباشر للحوم من الذ،.بيحة مباشرة، وهو موضوع جديد اتبعته المؤسسة منذ سنتين، إضافة إلى 15 صالة لبيع اللحوم الموضَّبة والمجهزة مسبقاً، بما يغطي التوزع الجغرافي للمحافظة.

وفي نيسان (أبريل) الماضي، كشف مدير فرع ريف دمشق لـ”المؤسسة السورية للتجارة” باسل طحان، أن مبيعات المؤسسة اليومية من اللحوم بلغت واحد طن.

وأكد كوسا أن أسعار اللحوم في المؤسسة تقل عن أسعار السوق بنسب تصل إلى 40%، حيث لا يتجاوز سعر الكيلو في الصالات 115 ألف ليرة، بينما يباع في السوق بسعر بين 180-200 ألف ليرة.

وسجلت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعاً لتصل إلى مستويات قياسية، حيث يباع كيلو اللحم الغنم الهبرة بسعر يصل إلى 200 ألف، الأمر الذي تبرره جمعية اللحامين بحالات تهريب القطيع وارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات التربية.

زر الذهاب إلى الأعلى