أخبار خدمية محلية

تفعيل ميزة التجوال المحلي في هذه المناطق

أعلنت “وزارة الاتصالات والتقانة” عن تفعيل ميزة التجوال المحلي في مناطق جديدة في أرياف دمشق وحماه وحلب وطرطوس، إضافة لمحافظتي الحسكة والقامشلي، بحيث يمكن للمشتركين استخدام شبكة الاتصالات الخلوية بغض النظر عن الشركة المشغلة للخط.

وقالت الوزارة في بيان، إن شبكة الاتصالات الخاصة بشركة “سيريتل” أصبحت متاحة لمشتركي شركة “إم تي إن MTN”، وشبكة “إم تي إن MTN” أصبحت متاحة لمشتركي “سيريتل”، بدون أي تكلفة إضافية عبر خدمة التجوال المحلي في عدد من المناطق بالمحافظات.

وذكرت الوزارة أن المناطق التي أتيحت فيها هذه الخدمة، هي مدينة السلمية بريف حماة ومدينة منبج بريف حلب والصبورة ومساكن الديماس وقرى الأسد وقطنا ويعفور بريف دمشق ومدينة بانياس بريف طرطوس، إضافة لمحافظة الحسكة ومدينة القامشلي.

ونوه البيان إلى أن هذا الأمر يأتي استكمالاً للجهود التي تبذلها “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” بالتعاون مع شركتي الخلوي “سيريتل وإم تي إن MTN” لتوفير خدمة التجوال المحلي لمشتركيهما في المناطق الريفية وبهدف توسيع نطاق المناطق المستفيدة من هذه الخدمة.

ومنذ شهر آب (أغسطس) الماضي، أعلنت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” عن تفعيل ميزة التجوال المحلي، بشكل مؤقت بين شركتي “سيريتل” و”MTN”، بحيث يتمكن مشتركو الهاتف الخلوي من إجراء الاتصالات وإرسال الرسائل واستخدام الانترنت من أي شبكة متوفرة في منطقتهم.

وبررت الهيئة إطلاق الميزة بأنه جاء نتيجة الصعوبات التي يعانيها مشتركو الخلوي، من غياب التغطية أحياناً في بعض المناطق النائية والأرياف، عند عدم توافر التيار الكهربائي والمشتقات النفطية اللازمة لتشغيل المحطات الخلوية.

ويوجه مشتركو الهاتف الخلوي انتقادات كثيرة لخدمات المشغلين المحليين، في ضوء تراجع أداء وخدمات الاتصالات الخلوية وضعف الانترنت، إضافة لغياب التغطية والشبكة في كثير من المناطق ولأوقات طويلة متأثرة بانقطاع الكهرباء وعدم توفر حوامل الطاقة بالشكل الكافي، على حد تعبير شركتين “سيريتل” و”إم تي إن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى