محلي

أجواء مستقرة نهاية الأسبوع ومنخفض جديد يبدأ الأحد

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، إنه “سنشهد عودة الأجواء المستقرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع هدوء الرياح، وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، قبل أن نكون على موعد مع منخفض جديد يوم الأحد القادم”.

وأوضح “جاويش”، أن “الأجواء المستقرة تعود خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتعود نهاراً إلى معدلاتها الطبيعية تقريباً، بينما تبقى منخفضة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، خاصةً في المرتفعات الجبلية”.

وأشار الراصد الجوي بحسب “تلفزيون الخبر” إلى أن “هبّات الرياح الشديدة تنتهي الخميس، وتكون شرقية إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، وتتحوّل إلى متقلّبة خفيفة السرعة يوم الجمعة، قبل أن يعود نشاط الرياح بداية الأسبوع القادم، إذ من المتوقّع أن تتجاوز 70 كم/الساعة على المناطق الساحلية والغربية عموماً”.

وكشف “جاويش”، أن “البلاد على موعد مع منخفض جوي متوسط إلى ضعيف الفعاليّة، مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة، بداية الأسبوع القادم، إذ يبدأ تأثيره مساء الأحد على المناطق الساحلية مع هطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية، قبل أن يمتد الاثنين ليشمل بعض المناطق الداخلية، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة”.

وبيّن “جاويش”، أن “المنخفض القادم سيكون أقل فعاليّة لناحية كمية الهطولات ومساحة المناطق التي ستغطيها الأمطار مقارنةً بالمنخفض الماضي”.

يُشار إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت في تقرير من “حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية العالية، إضافةً إلى تشكّل الضباب ليل الخميس وحتى ساعات الصباح الباكر من يوم الجمعة على المناطق الوسطى والقلمون وغوطة دمشق”.

زر الذهاب إلى الأعلى