أخبار خدمية محلية

توقعات بانخفاض ملموس على درجات الحرارة مع هطولات غزيرة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً يتحول إلى غائم أحياناً مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق أماكن متفرقة خاصة الغربية والساحلية والشمالية والجزيرة.

وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، كما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 1-3 درجات مئوية.

ويبقى الجو ليلاً بارداً خاصةً في المرتفعات الجبلية، كما يحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وأجزاء من المنطقة الجنوبية والبادية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 45 كم/سا أحيانا مثيرة للغبار.
البحر: متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة يوم الأحد لتصبح أدنى من معدلاتها من 2-4 درجات مئوية في أغلب المناطق.

ويصبح الجو بارداً خاصة على المرتفعات الجبلية وبين الغائم جزئياً الى غائم ماطر مع الهطولات على شكل زخات رعدية تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد احياناً ويحـ.ذر من تشكل السيول في الوديان والمناطق المنخفضة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز سرعتها 75 كم/سا أحياناً مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الجنوبية والجزيرة، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى