أخبار خدمية محلية

قريباً .. توفر الإنترنت في الجامعات السورية بـ10 آلاف ليرة شهرياً للطالب

أكد رئيس “الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية” محمد حسان النجار أنه اعتباراً من العام المقبل سيتم توفير خدمة الإنترنت لطلاب الجامعات السورية بقيمة اشتراك شهري قدره 10 آلاف ليرة سورية لكل طالب.

وأوضح النجار لصحيفة “الوطن” السورية أن الجمعية العلمية للمعلوماتية اتفقت مع “الاتحاد الوطني لطلبة سورية” لتأمين خدمة الانترنت “فايبر” إلى الجامعات تلبية لاحتياجات الطلاب، مع البدء بالسكن الجامعي.

وأشار إلى وجود مساعٍ لتأمين ما يعرف بـ”الوايرليس” في ساحات الجامعات والمدن الجامعية، وبالتالي تزويد أي ساحة بخدمة “الفايبر” عبر محطات “وايرليس”.

ونوّه بوضع الجهات المعنية في “وزارة الاتصالات” بصورة الموضوع لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وإجراء دراسة مفصلة لكل بناء والأبنية المحيطة به، ورصد الحاجة من نقاط الإرسال والبث، ليدخل بعدها المشروع حيز التنفيذ.

وتوقع أن يكون المشروع جاهزاً مطلع 2024، باعتبار أن التجهيزات مؤمنة في ظل وجود المحطات، مبيّناً أنه إذا اتخذ القرار في موقع معين فإنه سيكون جاهزاً لتأمين الخدمة في نحو شهر فقط.

ورجح أن تكون تكلفة المشروع المأخوذ على عاتق الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية، أكثر من 100 مليون ليرة، مقابل اشتراكات يتم تحصيلها وتقدم من خلالها الخدمة، لاستفادة شريحة كبيرة من الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى