أخبار خدمية محلية

دمشق : تركيب أجهزة التتبع لكافة التكاسي قبل نهاية العام

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في “محافظة دمشق” قيس رمضان، إنه تم البدء بتركيب أجهزة التتبع لسيارات الأجرة الخاصة “تكاسي” في العاصمة، مشيراً إلى أن 80% من السيارات سددت رسوم تركيب الجهاز.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن رمضان قوله، إنه تم البدء بتركيب أجهزة الـ”جي بي إس” لسيارات الأجرة الخاصة “التكاسي”، مبيناً أنه من المقرر إنجاز كامل أعمال التركيب قبل نهاية العام.

وبالتفاصيل، قال رمضان، 9500 سيارة سددت الرسوم المترتبة عليها لقاء تركيب الجهاز لتصل النسبة إلـ80 بالمئة من الأعداد الإجمالية للسيارات في العاصمة، حيث يقع إنجاز التركيب على شركة “محروقات”، مع اتخاذ الإجراءات المتبعة في تركيب الأجهزة للسرافيس.

وأنجزت “محافظة دمشق” تركيب أجهزة التتبع على سرافيس العاصمة، وبدأت بعدها تطبيق ميزة “بداية الخط ونهايته” على عدد من خطوط النقل، بهدف ضمان تخديم كامل الخط.

ولفت رمضان إلى أنه سيتم تخصيص كازيات تعمل بنظام الرسائل وأخرى تعمل بنظام الـ”جي بي إس”، بحيث تخصص محطة خاصة لسيارات البنزين تعمل على نظام التتبع الإلكتروني ما يحقق عدالة في توفير المادة للسيارات العاملة وفق المسافات المقطوعة، مع حرمان غير الملتزمة من المادة، وبالتالي تأمين المحروقات للآلية التي تعمل بشكل فعلي.

وفي شهر آب (أغسطس) 2022، أعلن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في “محافظة دمشق” مازن دباس إن المرحلة القادمة ستشمل إلزام سيارات الأجرة “التاكسي” بتركيب أجهزة تتبع الآليات العامة GPS ، حيث سيشمل تركيب الجهاز كل وسيلة نقل تحصل على المحروقات بالسعر المدعوم، لتحقيق الغاية من الجهاز.

وفي أيلول (سبتمبر) الماضي طلبت “رئاسة مجلس الوزراء” استكمال تركيب أجهزة الـGPS على الآليات والمعدات العائدة للوزارات، ولاسيما وسائط النقل الجماعي والآليات الثقيلة وآليات الخدمة، بهدف ضبط حركتها واحتياجاتها من المشتقات النفطية، على أن يتم إيقاف تزويد آليات النقل العام الجماعي بين المحافظات وآليات نقل البضائع غير المزودة بجهاز تتبع الحركة والعائدة للقطاع الخاص – بالمشتقات النفطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى