أخبار خدمية محلية

الحرارة إلى انخفاض والجو ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها الصادر عبر “فيسبوك”، أن انخفاض ملموس على درجات الحرارة يطرأ الأحد خاصةً على المناطق الغربية، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والبادية.

وذكرت المديرية، أن الجو يكون متقلّباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد، وهطولات مطرية تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد خاصةً على المناطق الساحلية.

وأوضحت الأرصاد، أن الفعاليّة الجوية تضعف يوم الاثنين في أغلب المناطق، مع بقاء الفرصة مستمرة للهطولات على المناطق الساحلية حتى يوم الأربعاء القادم.

وتابعت المديرية، أنه يرافق هذا المنخفض نشاط في سرعة الرياح الغربية خاصةً يومي الأحد والاثنين لتبلغ سرعة الهبة 70 كيلومتراً بالساعة.

يُذكر أن الجو يكون بارداً ليلاً وخاصةً على المرتفعات الجبلية، ويحذّر من تشكّل الضباب في أجزاء من المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية خلال ساعات الصباح باكر، بحسب تقرير المديرية.

يُشار إلى أن البلاد شهد هطولات مطرية متفاوتة خلال الـ24 ساعة الماضية، أغزرها 33 مم في صافيتا بمحافظة طرطوس و 21 مم في القرداحة بريف اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى