أخبار خدمية محلية

انخفاض واضح على درجات الحرارة وأمطار متوقعة على المنطقة الساحلية والشمالية الغربية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، يتحول الى غائم على المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تترافق بالرعد أحياناً، والجو سديمياً مغبراُ في المناطق الشرقية والبادية.

وليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة في أغلب المناطق وبارداً في. المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية صباحاً وتشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الوسطى.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة خاصة في المنطقة الجنوبية و الوسطى البحر: متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الأحد، توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة في كافة المناطق .

ويكون الجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر خاصة على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى وبعض المناطق الجنوبية وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية.

وليلاً يكون الجو بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية، مع تشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الوسطى، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها /65/ كم في الساعة خاصة في المنطقة الوسطى.

وحــ..،ذرت المديرية من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، ومن انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى.

كذلك من تشكل السيول في المنحدرات والوديان في المناطق الساحلية، ومن النشاط على سرعة الرياح الغربية حيث تتجاوز سرعة الهبات 70كم/سا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى