أخبار خدمية محلية

الجو صحو وتوقعات بمنخفض جوي ماطر يبدأ تأثيره السبت

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بنحو 2-4 درجات مئوية.

ويكون الجو يوم الجمعة، حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

و ليلاً يكون الجو معتدلاً ومائلاً للبرودة في المناطق الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية صباحاً.

والرياح غربية إلى شمالية غربية في أغلب المناطق وبين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية تتجاوز سرعتها 60كم/سا تثير الغبار في تلك المناطق، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم السبت، يطرأ انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة.

ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، يتحول الى غائم على المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تترافق بالرعد أحياناً، والجو سديمياً مغبراُ في المناطق الشرقية والبادية.

وليلاً يكون الجو مائلاً للبرودة في أغلب المناطق وبارداً في المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية صباحاً وتشكل ضباب خفيف في أجزاء من المنطقة الوسطى.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة خاصة في المنطقة الجنوبية و الوسطى، و البحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحـ..،ذرت المديرية من الغبار والأتربة المثارة والأجواء السديمية في المناطق الشرقية والبادية، ومن انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى، ومن تشكل السيول في المنحدرات والوديان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى