رياضة

لحسم تأهل كأس آسيا .. منتخبنا الوطني الأولمبي يواجه نظيره الأردني

يتطلع منتخب سوريا الأولمبي تحت 23 عاماً، إلى حسم تأهله عندما يواجه في التاسعة من مساء غد الثلاثاء نظيره الأردني، على استاد الأمير محمد في مدينة الزرقاء بالأردن، في ختام لقاءاته ضمن المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

ويتصدر منتخب الأردن المجموعة برصيد 6 نقاط جمعهما من فوزه على بروناي “9-0” وعُمان “1-0”.

ويستقر منتخب سوريا بالمركز الثاني برصيد “3” نقاط متقدماً بفارق الأهداف عن عُمان، حيث كان قد استهل مشواره بالخسارة أمام الأخير 0-2 ثم فاز على بروناي 11-0.

وتنص التعليمات على تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، بجانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المضيف.

وتعد المواجهة مهمة للأردن، فهو مطالب بالتأهل حيث يستضيف لقاءات المجموعة على أرضه وبين جماهيره، وصفوفه تضم لاعبين مميزين معظمهم من الأعمدة الرئيسة بصفوف فرقهم في الدوري المحلي.

ورغم أن خيار التعادل يعد كافياً لمنتخب الأردن لحسم صدارة المجموعة، لكن اللعب على هذا الخيار دون التفكير في الفوز قد يقود للخسارة.

في المقابل فإن المنتخب السوري سيتمسك بحظوظ التأهل هو الآخر ففوزه على الأردن بفارق 3 أهداف سيجعل حظوظه قائمة.

ولن تخلو المواجهة من الصعوبة، فدافع الفوز سيكون حاضراً لدى المنتخبين الشقيقين، والتعادل سيؤهل الأردن ويقصي المنتخب السوري.

وارتفعت معنويات المنتخب السوري بعد فوزه الكبير على بروناي 11-0، وهو يطمع بتحقيق فوز جديد يبقي به على آماله في التأهل قائمة.

ويتوقع أن يلعب منتخب سوريا منذ البداية مهاجماً بهدف إنعاش آماله دون أن يغفل دور الرقابة على مفاتيح اللعب بمنتخب النشامى.

زر الذهاب إلى الأعلى