أخبار خدمية محلية

تحدد أسعـ.،ار جديدة للخبز السياحي والصمون والسندويش والمعجنات في دمشق

أصدرت لجنة تحديد الأسعار في “محافظة دمشق” لائحة جديدة مرتفعة لأسعار الخبز السياحي والصمون والمعجنات والسندويش في المدينة، وذلك في ضوء ارتفاع أسعار المواد الأولية والخدمات والنقل.

وبحسب إذاعة “شام إف إم” المحلية تم تحديد سعر ربطة الخبز السياحي بـ12 ألف ليرة، وسعر كيلو الصمون القاسي بـ15 ألف والطري بـ12 ألف ليرة.

وحددت اللائحة سعر الكعك بلا سمسم بـ20 ألف وبـ25 ألف ليرة للكعك مع سمسم، بينما حددت سعر خبز النخالة بـ9 آلاف ليرة.

أما لائحة أسعار بدل خدمات المقاهي والمنتزهات فحددت سعر كأس الشاي الكبير أو القهوة أو الزهورات أو الميلو والكوبتشينو بـ4500 ليرة، وسعر الأركيلة من المستوى الأول بـ9500 ليرة.

وكذلك تم تحديد أسعار المعجنات، بـ1300 ليرة لكل من قرص الجبنة أو المحمرة أو الزعتر أو السبانخ، و2500 ليرة لكل من قرص المحمرة بالقشقوان أو المرتديلا بالقشقوان أو جبنة القشقوان أو البيتزا.

وبموجب لائحة أسعار السندويش، تحدد سعر قرص الفلافل بـ250 ليرة، وسعر سندويش الفلافل بخبز سياحي صغير أو مشروح (4 قراص فلافل) بـ4000 ليرة، وسعر سندويش الفلافل بخبز سياحي كبير أو مشروح (6 قراص فلافل) بـ6500 ليرة، بينما تم تحديد سعر سندويشة الفلافل بالخبز الصمون بـ5 آلاف ليرة، وسندويشة البطاطا بالصمون بـ6 آلاف ليرة.

ولا تزال أسعار النشرة أقل من الأسعار الحقيقية التي تباع بها المأكولات الشعبية في العاصمة، حيث تباع سندويشة الفلافل بسعر لا يقل عن 6 آلاف، وسندويشة البطاطا بسعر 8 آلاف ليرة.

وكانت آخر تسعيرة للمأكولات الشعبية صدرت في تموز (يوليو) الماضي، حددت سعر قرص الفلافل بـ175 ليرة، وقرص المعجنات بـ800 ليرة، وسعر كأس الشاي الكبيرة، وفنجان القهوة بـ3500 ليرة، فيما تم تحديد سعر الأركيلة بـ7500 ليرة، حيث وصف رئيس “جمعية حماية المستهلك” عبد العزيز معقالي حينها النشرة بأنها أقل من التكاليف الكبيرة التي يتكبدها الحرفيين.

ويأتي إصدار تسعيرة جديدة للمأكولات الشعبية في العاصمة، بعد أن ارتفعت أسعار المحروقات والكهرباء بنسب كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى