أخبار خدمية محلية

30 دقيقة وصل في حمص مع غياب التوضيح .. معاون وزير الكهرباء : واقع الكهرباء تحسن مع الطقس وخلال الشتاء من المتوقع أن يكون أفضل مع دخول مجموعات توليد جديدة

أوضح معاون وزير الكهرباء أدهم بلان أن رفع سعر تعرفة الكهرباء شمل شريحة ضئيلة جداً من المنازل التي تستهلك أكثر من 1500 كيلو واط، مشيراً إلى أن 70 – 75% من المشتركين المنزليين يستهلكون من 1 – 600 كيلو واط، أو 1000 – 1500 كيلو واط.

وذكر بلان بحسب إذاعة “شام اف ام” أن الشريحة التي تستهلك أكثر من 1500 واط تعتبر غير مرشّدة، ويجري العمل على توجيه الدعم لمستحقيه، لافتاً إلى أن تعرفة الكهرباء اجتماعية وليست تجارية.

وحول تأثير رفع التسعيرة على أسعار السلع والمواد بيّن بلان أن نسبة قليلة من المواد تدخل الكهرباء بكلفتها ولا تشكل سوى 10% من السلع، وعن تحسن واقع الكهرباء بعد زيادة التسعيرة بيّن بلان أن للكهرباء وضعاً خاصاً لأنها تعتمد على حوامل الطاقة للتوليد.

موضحاً أن واقع الكهرباء حالياً تحسن مع الطقس، وخلال فصل الشتاء من المتوقع أن يكون أفضل مع دخول مجموعات توليد جديدة بالخدمة خلال الفترة القادمة.

يذكر أن محافظة حمص تشهد تقنينا قاسيا رغم اعتدال الطقس حيث وصلت ساعات التقنين الكهربائي 6 ساعات قطع مقابل 15 دقيقة وصل وقد تصل لـ 30 دقيقة في افضل احوالها مع غياب لاي توضيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى