أخبار خدمية محلية

للمرة الثانية هذا العام السياحة بصدد إصدار تسعيرة جديدة لمنشآتها

كشف مدير الجودة والرقابة السياحية في “وزارة السياحة” زياد البلخي أنه يجري العمل لتحضير قائمة أسعار جديدة للمطاعم والفنادق تتناسب مع ارتفاع التكاليف.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن البلخي قوله إن لجنة التسعير المركزية تدرس أسعار المواد الأولية ومنعكس ارتفاع أسعار المحروقات على الخدمات السياحية المقدمة في منشآت الإطعام والإقامة، للوصول إلى تعرفة مناسبة ترضي الزبون والمنشأة لتقديم الخدمة السياحية المناسبة.

وفي 15 شهر آب (أغسطس) الماضي أصدرت “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” قرارات رفعت أسعار المشتقات النفطية بنسب وصلت إلى 176%، حيث ارتفع سعر المازوت المدعوم من 700 ليرة إلى 2000 ليرة، بينما ارتفع المازوت الحر إلى 11550 ليرة، فيما ارتفع سعر البنزين إلى 8000 ليرة، مع إلغاء البنزين المدعوم والمباشر وتوحيدهما في فئة بنزين أوكتان 90، بينما ارتفع سعر بنزين الأوكتان 95 إلى 13500 ليرة، تلاه رفع إضافي للبنزين أوكتان 95 ليصبح 14700 ليرة، فيما من المتوقع أن تصدر تعرفة جديدة مرتفعة للكهرباء في أيلول الحالي، الأمر الذي سينعكس بالتالي على تكاليف التشغيل للمنشآت السياحية.

وتابع البلخي أنه يجري العمل حالياً على التحضير لقائمة أسعار جديدة للمطاعم والفنادق تتناسب مع تكاليف المواد الأولية وتكاليف التشغيل في هذه المنشآت، مع النظر بواقع الفنادق وخاصة بعد ارتفاع أسعار مواد التنظيف وتأثير المحروقات على عمل المنشآت فيما يخص استخدام المولدات لتأمين مستلزمات العمل اليومية، مؤكداً أن التعرفة الجديدة ستصدر قريباً.

وفي 4 تموز (يوليو) الماضي، كشف وزير السياحة رامي مرتيني عن صدور تعرفة جديدة لمنشآت المنامة، مؤكداً أن تسعيرة منشآت الإطعام ستصدر خلال الأسبوع القادم.

وسبق لـ”وزارة السياحة” أن صرحت عدة مرات عن وجود دراسة لإصدار تسعيرة جديدة للخدمات المقدمة في المنشآت السياحية، خاصة بعد رفع سعر المحروقات في منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي، مع المحافظة على نسبة ربح تتراوح بين 15 إلى 20 بالمئة لأصحاب المنشأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى