أخبار خدمية محلية

لا إمكانية لطرح قـ.،رض هذا العام .. السورية للتجارة : افتتاح صالات لبيـ.ع القرطاسية بدءاً من الاثنين

كشفت تصريحات مصدر في “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” بأن موعد افتتاح صالات “السورية للتجارة” المخصصة لبيع القرطاسية بشكل رسمي في دمشق وبقية المحافظات سيكون غداً الاثنين، مؤكداً في الوقت نفسه عدم إمكانية طرح قرض للقرطاسية هذا العام.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن المصدر دون الكشف عن هويته، أنه تم تحديد العديد من الصالات في كل المحافظات السورية مبدئياً، ومن الممكن زيادتها في حال زيادة الطلب، وهذه الصالات مزودة بتشكيلة واسعة من كل أنواع القرطاسية واللباس المدرسي والحقائب.

ولفت المصدر إلى أن القرطاسية في الصالات من النوعيات الجيدة وتضاهي النوعيات في السوق، إضافة إلى أن أسعارها أخفض من السوق بنسبة تتراوح بين 15 و20 %.

وبحسب تقارير محلية، سجلت أسعار المستلزمات المدرسية هذا العام ارتفاعاً كبيراً عن العام الماضي، بحيث يباع دفتر السلك (100 ورقة) بسعر 5000 ليرة، والقلم الأزرق يصل سعره إلى 3000 ليرة، بينما الحقائب المدرسية أسعارها لا تقل عن 100 ألف للمراحل العمرية الصغيرة وتتجاوز الـ250 ألف للفئات الأكبر، كما تباع الصدرية للمرحلة الأساسية بسعر يتراوح بين 65-90 ألف ليرة.

وبخصوص منح قرض للعاملين في الدولة لشراء القرطاسية واللوازم المدرسية هذا العام كما كان يحصل خلال الأعوام الماضية، أوضح المصدر أنه ليست هناك إمكانية وقدرة على طرح قرض هذا العام.

وفي 2022، أعلنت “السورية للتجارة” عن فتح باب التقسيط للقرطاسية والألبسة المدرسية للعاملين بالقطاع العام، وبسقف قدره 500 ألف ليرة سورية دون فوائد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى