أخبار خدمية محلية

الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق بينما تكون أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بامتداد مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات عشوائية من المطر في المناطق الساحلية الشمالية وسديمياً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وفي الليل يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والوسطى مع فرصة لتشكل ضباب خفيف في المنطقة الوسطى والمرتفعات الساحلية وأجزاء من المنطقة الجنوبية الغربية.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الأحد، تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكل عام، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 درجات في المناطق الشرقية والجزيرة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً مع فرصة لزخات رعدية فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة خاصة على المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى