أخبار خدمية محلية

النقل الداخلي تفعّل 4 خطوط جديدة في دمشق وريفها

قال مدير عام “شركة النقل الداخلي بدمشق وريفها” محمد أبو رشيد، إنه تم تفعيل خطوط جديدة مؤخراً في محافظة دمشق وريفها، في وقت تقوم فيه الشركة بصيانة الباصات استعداداً لبدء العام الدراسي.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن أبو رشيد قوله فعّلت الشركة عدداً من الخطوط الجديدة في محافظتي دمشق وريفها، وهي (خط مساكن برزة- شارع الثورة، وخط ركن الدين- شارع الثورة، وخط زملكا البلد، والبيطرية- كراج الست).

وتابع أبو رشيد إنه مع بدء عودة طلبة المدارس والجامعات إلى دوامهم، يزداد الطلب على باصات النقل الداخلي بشكل كبير جداً، لذلك تجري الشركة صيانة الباصات لتكون مستعدة لتأمين نقل الطلبة من مناطق سكنهم إلى مدارسهم وجامعاتهم وبالعكس.

ولفت مدير عام الشركة إلى أن تفعيل الخطوط يتم وفقاً للحاجة، ووفقاً للإمكانات المتاحة لدى الشركة.

وفي حزيران (يونيو) الماضي، فعلت الشركة عدد من الخطوط هي (معرونة وحفير تحتا ومعضمية القلمون، وكذلك نهر عيشة بولمان، ومعلولا وحلبوني، إضافة إلى خط دويلعة- برامكة ومخيم فلسـ..،طين- الحميدية وقدم عسالي – حميدية ومساكن نجها – كراج الست).

وينقل كل باص من باصات النقل الداخلي بشكل يومي وسطياً نحو ألف راكب، علماً أن أسطول الشركة مؤلف من 150 باصاً، علماً ان حاجة العاصمة وريفها من باصات النقل الداخلي تصل إلى 500 باص، حتى تصل إلى حل لمشكلات الازدحام والضغط في أوقات الذروة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى