محلي

إصـابة رجل وزوجته في حريق ضخم اندلع في الطابيات بمدينة اللاذقية

أصيب رجل وزوجته يوم الثلاثاء في مدينة اللاذقية نتيجة انلاع حريق ضخم في بناء سكني مؤلف من ثلاثة طوابق بالقرب من محل “بابا دوئني” بحي الطابيات.

وأوضح مصدر في فوج إطفاء اللاذقية أن “قوة النيران وارتفاعها جعلها تمتد من الطابق الأرضي إلى منزل في الطابق الثالث، حيث اندلعت النيران في ثلاثة منازل بنسب متفاوتة”.

وأضاف المصدر: “في البداية، اشتعلت النيران بالطابق اللأرضي داخل مطبخ المنزل والموزع الذي يحتوي على أسطوانة غاز ومولدة كهربائية تعمل على البنزين”.

وتابع المصدر: “ثم امتدت النيران لتصل إلى مطبخ وغرفة موجودين في الطابق الأول، وإلى المطبخ في الطابق الثالث”.

وبين المصدر أن “الحريق أسفر عن إصابة صاحبة المنزل في الطابق الأرضي بحروق نتيجة النيران وحصول ما يشبه الانفجار، كما أصيب زوجها بحروق سطحية بيديه”.

ولفت المصدر إلى أنه “تم استخدام سيارتين من فوج الاطفاء لإطفاء النيران وإخماد الحريق”.

وأشار المصدر إلى أن ” عناصر من فوج الاطفاء أخمدوا حريقاً آخر اندلع ظهر الثلاثاء في حي مارتقلا، حيث اشتعلت النيران بكمية من القمامة ضمن منور بناء سكني”.

وأوضح المصدر أن “رجال الإطفاء قاموا بالنزول إلى المنور الذي تشتعل فيه النيران عن طريق السلم الشوكي من الطابق الأول حيث تمكنوا من إخماد الحريق دون تسجيل أي إصابات”.

يذكر أنه حسب تقرير مديرية الإطفاء وإدارة الكوارث في سوريا، تم تصنيف فوج إطفاء اللاذقية من أفضل أفواج سوريا للعام الماضي، وكان الجزء الأهم من التقييم لمهمات الإنقاذ والحرائق وكيفية التعامل معها وزمن السيطرة عليها.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى