محلي

الأمن الجـنـائي يعتقل أصحاب 3 مكاتب يبيعون ويشترون السيارات بالدولار الأمريكي

ضبطت إدارة الأمن الجنائي في دمشق 3 مكاتب لبيع وتجارة السيارات في محلتي مشروع دمر والمزرعة، تتعامل بغير الليرة السورية، وفقاً لوزارة الداخلية السورية.

وذكرت الوزارة أن الأمن الجنائي “ألقى القبض على ثلاثة أشخاص وهم المدعوون ( س . ح ) و( م . ز ) و( ح . ك)، وضبط بحوزتهم عملات أجنبية متنوعة وعدة وثائق وأوراق تثبت تعاملهم بغير الليرة السورية، وجهاز كمبيوتر محمول يتضمن أسعار صرف العملات بالسوق السوداء”.

ووجد الأمن الجنائي “مبالغ مالية بقيمة 5 مليون و 334 ألف ليرة سورية”، وصادر “مسدس حربي نوع براوننغ مع ثلاثة مذخرات، ومصاغ ذهبي مؤلف من جنزير وقلادة واسوارتين وخاتم وسلسالين وحروف وليرات ذهبية متنوعة الأشكال”.

وبينت الوزارة أنه “خلال التحقيق مع المقبوض عليهم اعترفوا بقيامهم ببيع وشراء السيارات الحديثة والمستعملة بالدولار الأمريكي بعد احتساب ثمنها وفق سعر السوق السوداء”.

الجدير بالذكر أن الجهات المختصة أوقفت في مختلف المحافظات مؤخراً شركات ومكاتب تتعامل بغير الليرة السورية، ويأتي ذلك تطبيقاً للمرسوم رقم 3 لعام 2020، القاضي بتشديد عقوبة كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات، أو لأي نوع من أنواع التداول التجاري أو لتسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

زر الذهاب إلى الأعلى