محلي

شركة ألبان حمص تفتتح أول خطوطها الحديثة لإنتاج الحليب المعقم والمنكه

افتتحت شركة ألبان حمص أول خطوطها الحديثة لإنتاج الحليب المعقم والمنكه، بكلفة 222 مليون ليرة سورية، وبطاقة إنتاجية تصل إلى 8 طن في وردية العمل الواحدة.

وقال مدير شركة ألبان حمص المهندس محمد الحماد أن “افتتاح الخط يأتي استبدالاً للخط القديم، نتيجة ارتفاع تكاليف الصيانة”.

وبين حماد بحسب “تلفزيون الخبر” أن “الطاقة الإنتاجية للخط تصل إلى 8 طن في وردية العمل الواحدة، وينتج الحليب المعقم، الحليب البقري الطازج للاستخدام المنزلي، والحليب المنكه بمختلف أحجام العبوات الخاص للمطاعم وحليب منكه للأطفال بسعه ٢٥٠ ملم”.

وأوضح حماد أن “خط إنتاج الحليب ينتج نحو 8 آلاف عبوة يومياً ويسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج وزيادة أرباح الشركة، كما يؤمن المنتجات ضمن عبوات مرغوبة للمستهلك بجودة عالية وأسعار منخفضة عن مثيلاتها في الأسواق”.

وأشار حماد إلى أن “الشركة نفذت خطتها الإنتاجية والتسويقية والاستثمارية لعام 2019، حيث تجاوزت مبيعاتها خلالها نحو 6 مليار ليرة سورية من مختلف منتجات الشركة”.

وتابع: “المنتجات هي اللبن واللبنة المعلبة والجبنة بأنواعها (العكاوي و القشقوان و المطبوخ) والزبدة والسمنه البقرية ولبن العيران”.

ونوه مدير الشركة بأنه “تم التعاقد على توريد وتركيب وتشغيل خط لإنتاج الحليب المعقم وخط لإنتاج اللبن المعلب وأيضا خط لإنتاج الجبنه المطبوخة المثلثات”.

وكشف حماد أن “الخطة الاستثمارية لعام 2020 تتضمن بناء مستودعات جديدة نتيجة التوسع في خطوط الإنتاج، إضافةً لبناء غرف تبريد جديدة”.

و أضاف: “نتيجة الطلب المتزايد على الجبنة المطبوخة ضمن عبوات 500 غرام، وضعت خطة استثمارية لتبريد وتركيب وتشغيل خط تعبئة آلي للجبنة المطبوخة مع الطباخات اللازمة لها”.

ولفت حمد إلى أنه “بحسب التقديرات ستكون الشركة في نهاية عام 2020 محدثة بالكامل علماً أن تمويل هذا التحديث الذي يطرأ على الشركة هو من أرباحها من دون الحاجة لقروض من وزارة المالية”.

يشار إلى أن شركة ألبان حمص تأسست عام 1960، وتم تأميمها بموجب المرسوم رقم 2 لعام 1964، وهي شركة تابعة للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية .

زر الذهاب إلى الأعلى