اقتصاد

إلغاء الرسوم الإضافية على الشاحنات الأردنية

ألغت دمشق، اعتباراً من الثلاثاء، الرسوم الإضافية على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى سوريا، والبالغة 200 دولار، وكذلك المارة بطريق الترانزيت لتبقى 10% فقط.

جاءت خطة العمل، بحسب وكالة “عمون” الأردنية، عن بيان لنقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الأردنية لتسهيل حركة النقل والتبادل بين سوريا والأردن.

وتم إلغاء القرار عقب اجتماع نقيب أصحاب شركات التخليص ضيف الله أبوعاقولة مع وزير النقل السوري علي حمود في دمشق الثلاثاء، بحضور نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية محمد خير الداود.

ووفقاً للبيان، أعلن الوزير حمود خلال اللقاء عن إلغاء الرسوم الإضافية المفروضة على الشاحنات الأردنية الداخلة إلى سوريا، كما أكد استعداد سوريا للتعاون التام وتقديم مختلف التسهيلات وتعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

من جانبه، أكد أبوعاقولة ضرورة إزالة المعيقات والتحديات، التي تحول دون زيادة التبادل التجاري بين البلدين ونقل بضائع الترانزيت عبر أراضي البلدين المتجهة إلى لبنان ودول الخليج العربي والعراق ومصر.

وبدأ وفد من نقابتي أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع وأصحاب السيارات والشاحنات الأردنية السبت الماضي زيارة عمل في دمشق، بدعوة من اتحاد شركات شحن البضائع الدولي السورية.

يذكر أن سوريا كانت تستوفي رسوماً إضافية تعادل 200 دولار على دخول الشاحنات الأردنية للأراضي السورية، وترانزيت غير الرسوم المفروضة بنسبة 10%.

زر الذهاب إلى الأعلى