محلي

البدء بإزالة شاليهات أوغاريت في اللاذقية تمهيداً لطرح الموقع للاستثمار

بدأت ورشات مجلس مدينة اللاذقية بهدم شاليهات مسبح أوغاريت التي تمتد على مساحة 56 دونماً وتضم 182 شاليهاً، وذلك تمهيداً لطرح الموقع للاستثمار.

وأوضح رئيس مجلس المدينة نبيل أبو كف بحسب “سانا” أن “هذه الشاليهات كانت مستثمرة من جهات عامة وخاصة تم توجيه إنذارات بالهدم للشاغلين منذ أكثر من عام لوضعها بالاستثمار في مخططات وإنشاءات جديدة، لا سيما أن بعض هذه الشاليهات متهالك وآيل للسقوط”.

ولفت أبو كف إلى أن “المجلس يحرص على إيجاد مطارح استثمارية جديدة تحقق ريعية أكبر الأمر الذي ينعكس على الواقع الخدمي وتحسين البنى التحتية في المدينة”.

بدوره، بين رئيس شعبة الاستثمار في المجلس علي مهنا أن “الموقع يمتد على مساحة 56 دونماً”، مشيراً إلى أن “المكتب التنفيذي أصدر قراراً بإخلاء الشاليهات وهدمها مع بداية العام 2019 وعلى أثره وجه المجلس إنذارات لجميع الشاغلين إضافة إلى نشر التبليغ بالصحف الرسمية والمحلية تمهيداً لتسليمها لمجلس المدينة”.

ونوه مهنا إلى أنه “في بداية فصل الصيف تم هدم 4 شاليهات وإنذار باقي الشاغلين لتسليم الشاليهات بعد إخلائها، حيث تمت المباشرة في العمل نهاية الأسبوع الماضي وتتواصل هذه العملية لهدم الشاليهات وترحيل الأنقاض ليكون الموقع جاهزاً لوضعه بالاستثمار”.

يذكر أن شاليهات أوغاريت تعتبر من أفضل الشواطئ الرملية في اللاذقية، ومن المناطق التي يتوقع أن تعود باستثمارات مهمة وعائدات كبيرة للمدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى