رياضة

وفاة بطل الكاراتيه السوري أسامة عزام “المعلم” اختناقا بالغاز

توفي بطل لعبة الكاراتيه السوري أسامة عزام، الملقب بـ “المعلم”، اختناقا بالغاز، في مدينته السويداء.

وعُثر على بطل الكاراتيه أسامة عزام، من مواليد 1962، مختنقاً في منزله بسبب تسرب الغاز، أثناء نومه، بحسب ما تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي.

ونعت صفحة “فرع السويداء للاتحاد الرياضي” عزام، “بطل العالم بالكاراتيه أسامة عزام انتظرنا عودته لنحتفل بانجازاته وما أن وصل إلى حضن الوطن حتى رحل وحيدا دون استقبال ولا وداع”.

وكتب عدد كبير من محبي وتلامذة عزام مقدمين التعازي لأسرته، وتحدث بعضهم عن ماقام به اتحاد الكاراتيه لتكريم شخص بمكانة عزام الرياضية معتبرين أن مراسم دفنه يجب أن تكون بحجم المصيبة وليس أقل.

وحاز عزام على ميداليتين ذهبيتين في القتال الفردي ببطولتي العالم تركيا وصربيا، ودرب نادي الشرطة البلغاري وحصل معه على المركز الأول عام 1997 ولقبوه هناك بالمعلم.

وحصل عزام على الحزام الأسود درجة 7 (دان) من الاتحاد الدولي، ,وعلى الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالكاراتيه “الشوتوكان” المقامة حالياً في صالة الشباب في مدينة بورغاس البلغارية في 2016، والمركز الثالث ببطولة العالم IJKA عام 2013 ببلغاريا وعلى عدة مراكز أخرى في بطولات مختلفة.

وعمل كمدرب لمنتخبات محافظة السويداء بالفترة بين 1980 و1993 ومدرب المنتخب الوطني للسيدات بالفترة بين 1989 و1992 وحصل مع المنتخب على المركز الأول ببطولة الدورة العربية السابعة التي أقيمت بحلب وعمل كعضو في اتحاد الكاراتيه عام 2000 ومن ثم سافر إلى بلغاريا ليقيم فيها منذ عام 2002.

يُذكر أن عزام من مواليد السويداء 1962 ويعتبر من أبرز المساهمين بتأسيس اللعبة في مدينة السويداء

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى