محلي

بكلفة 11 مليون إعادة افتتاح الوحدة الإرشادية في تلبيسة

في إطار السعي الحثيث لعودة الدوائر والمؤسسات الخدمية إلى ريف حمص الشمالي، تم اليوم إعادة افتتاح الوحدة الإرشادية في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي بمشاركة محافظ حمص طلال البرازي وعدد من الفعاليات الحزبية والنقابية والأهلية.

وأكد محافظ حمص خلال الافتتاح على استمرار الجهود الحكومية المبذولة لإعادة الخدمات الأساسية وبناء ما خربته الجماعات الإرهابية في جميع المناطق المحررة، مشددا على تقديم الدعم للقطاع الزراعي باعتباره العامل الأساسي لاستقرار الأهالي في القرى لا سيما أن الريف الشمالي يشكل مورد زراعي هام على مستوى القطر .

من جانبه بين مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي أن عودة الحياة الزراعية لريف حمص الشمالي ستنعكس إيجابيا من خلال تأمين مختلف المنتجات الزراعية التي تتميز بها المنطقة كما ستخفف الكثير من الأعباء على الفلاحين عبر تأمين احتياجاتهم من ناحية الأسمدة والأعلاف واللقاحات وغيرها، مؤكداً أن مديرية الزراعة ستقدم كل الدعم المطلوب للوحدة الإرشادية في تلبيسة.

وأوضح الرفاعي أن كلفة القيمة المالية الإجمالية لإعادة تأهيل الوحدة الإرشادية بلغت 11 مليون، وستخدم 67 ألف دونم و 7 قرى بمنطقة استقرار أولى تنتج القمح والشعير والزيتون، بالإضافة لـ 12 ألف رأس غنم و 3 آلاف بقرة حلوب يتم تخديمها باللقاحات البيطرية والأعلاف ومختلف مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني .

نبال إبراهيم

زر الذهاب إلى الأعلى