محلي

بعد مدير التربية .. إعفاءات بالجملة في مديرية تربية طرطوس

بدءاً من مدير التربية و انتهاءً بمعتمد رواتب، أصدر وزير التربية عماد العزب قرارات إعفاءات بالجملة لعدد من العاملين في مديرية تربية طرطوس، خلال عدة أيام.

وبحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لمديرية تربية طرطوس على “فيسبوك”، “أصدر العزب قراراً أنهى بموجبه تكليف بعض العاملين في مديرية تربية طرطوس، وتكليف بديل عنهم، حيث تم إعفاء مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي والطلائع”.

كما تم إعفاء ورؤساء دوائر كل من : “التعليم الخاص، الأبنية المدرسية، تقنيات التعليم، التخطيط والتعاون الدولي، المسرح المدرسي والأنشطة الفنية والبحوث، بالإضافة إلى مشرف المجمع التربوي في بانياس، ورئيس شعبة العاملين بدائرة التعليم الأساسي، ومعتمد رواتب”.

وكان الوزير العزب قام بإعفاء مدير التربية في طرطوس عبد الكريم حربا و عدد من الموجهين و رئيس دائرة الامتحانات و رئيس شعبة التعليم الثانوي في الامتحانات في تربية طرطوس بسبب ما وصفه ب”ضعف الأداء”.

وكان مدير تربية طرطوس المعفي عبد الكريم حربا، أدلى بتصريح ل موقع” RT” على خلفية تفتيش أفراد الضابطة العدلية التابعة للمديرية منازل مدرسين يقومون بإعطاء دروس خصوصية للطلاب، قال فيه “إنه لدى المديرية ضابطة عدلية تقوم بجولات وفق الأنظمة والقوانين التي لا تجيز إعطاء الدروس في البيوت أو معاهد غير مرخصة”.

يشار إلى أنه تم تكليف الأستاذ علي محمود شحود بمهمة تسيير أمور التربية في طرطوس ،أما وزارياً، فتم إنهاء تكليف الأستاذ غيث شيكاغي، و تكليف وائل محمد بمديرية التعليم الخاص.

تلفزيون الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى