الأخبار

أخر تحديثات الطقس للأيام القادمة

آخر تحديثات الطقس | هطولات مطرية متوسطة عمت جميع المحافظات السورية يوم أمس الخميس حتى ساعات فجر اليوم وكانت غزيرة على السواحل السورية ورافقها البروق , كما دمشق أيضاً على فترات ورافقها هطول حبات البرد عصراً , أيضاً تم تسجيل هطولات ثلجية على المرتفعات العالية و المتوسطة من ريف دمشق الغربي وفي جبال السواحل السورية خصوصاً صلنفة.

الصورة تظهر مكان تمركز المنخفض حالياً , أجواء غائمة مع هبات رياح نشطة حالياً بدمشق وأغلب المناطق السورية الداخلية مع إحتمال زخات عشوائية خلال ساعات بسيطة , ولكن مع إقتراب ساعات ليل اليوم نتوقع ان نتأثر بكتلة ثانية من المنخفض الجوي وبالتالي عودة الأمطار ليلاً على دمشق والجنوب السوري خصوصاً و السواحل السورية وتمتد أحياناً نحو حمص و حماه , وتستمر فرص الأمطار حتى ساعات صباح يوم غد السبت.

الصورة الجانبية اليسارية تظهر توقعات الهطولات الثلجية لليومين القادمين , ومن المتوقع أن تصبح الثلوج ليل اليوم على إرتفاع 1100 متر , وبالتالي من المحتمل أن تتعرض مرتفعات دمشق لهطول ثلجي إن شاء الله دون تراكمات هامة والله أعلم , وأيضاً فرص الثلوج واردة على ريف دمشق الشمالي بإرتفاع 1000 متر.

السبت فرص لأمطار عشوائية بدمشق و جميع المناطق السورية الداخلية ساعات الصباح حتى ساعات بعد الظهر فقط , فيما تعود وتستقر الأجواء سريعاً حتى ساعات صباح الأحد , وإعتباراً من ظهر الأحد تعود من جديد فرص الأمطار العشوائية إن شاء الله لأغلب المناطق السورية ولكن على فترات متباعدة والثلوج ترتفع لتصبح على إرتفاع 1300 متر.

أخيراً .. لازلنا نرصد نزولات عُلوية قطبية أشد برودة من الكتلة الحالية نحو سوريا وشرق المتوسط بالفترة مابين 23 و 25 شباط إن شاء الله .. لامزيد من تفاصيل هذه الحالة لحين إقتراب المدة نسبياً .. تابعونا.

نحـن نتوقع و العلـم عند الله
هـوى الشــام

زر الذهاب إلى الأعلى