اقتصاد

عقود لتصدير الألبسة الولادية إلى العراق وليبيا والكويت

قال رئيس “رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج” رغيد الحلبي، إنه تم توقيع عقود واتفاقات لـ تصدير الألبسة وتحديداً الألبسة الولادية، إلى أسواق العراق وليبيا والكويت.

ونقلت وكالة “سانا” عن الحلبي قوله يوم الأحد 22 كانون الثاني الحالي، إن الصناعيين المشاركين في معرض “صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج” استطاعوا توقيع عقود تصدير الألبسة أو التوصل إلى اتفاقات أو تفاهمات للتصدير مع رجال الأعمال الزائرين للمعرض.

وأضاف الحلبي، أغلب العقود واتفاقات التصدير كانت وجهتها السوق العراقية بالدرجة الأولى ثم السوق الليبية والسوق الكويتية، وتركزت على الألبسة الولادية والبناتية نظراً لاقتراب شهر رمضان المبارك.

واختتمت يوم الأحد 22 كانون الثاني (يناير) فعاليات “معرض صنع في سورية التصديري التخصصي للألبسة والنسيج ومستلزمات الإنتاج ربيع صيف 2023 الذي أقامه اتحادا غرف الصناعة والتجارة السورية و”رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج” في مدينة المعارض، وانطلق يوم الخميس 19 كانون الثاني، بمشاركة 250 صناعياً توزعوا على 5 صالات، وتمت دعوة 800 رجل أعمال من عدد من الدول العربية إليه.

وينظم سنوياً في سورية معرضان رئيسيان للألبسة والنسيج الأول لفصلي الربيع والصيف والثاني للخريف والشتاء، وخلال سنوات الأزمـ..ـة أقيمت هذه المعارض في لبنان ومع استقرار الأوضاع في سورية عادت إلى دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى