محلي

منخفض جوي بهطولات غزيرة وتحـ..،ذيرات من سرعة الرياح

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، أن منخفض جوي بهطولات عامة يبدأ نهار الخميس على المنطقة الساحلية، قبل أن يمتد لباقي المناطق خلال ساعات المساء والليل، علماً أن ذروة الهطولات الجمعة.

وحذّر “جاويش” من تشكّل السيول وهبّات الرياح النشطة في المنطقة الساحلية، مشيراً إلى أن النشاط على سرعة الرياح ستشهده طرطوس أكثر من اللاذقية بهبّات تصل إلى 60-70 كم/سا، في حين تكون الهبّات 40-50 كم/سا في اللاذقية، قبل أن ينتهي المنخفض تدريجياً يوم السبت.

وبيّن الراصد الجوي بحسب “تلفزيون الخبر” ، أن “البحر سيكون متوسط ارتفاع الموج في اللاذقية، في حين يكون عالي ارتفاع الموج في محافظة طرطوس، لافتاً إلى أن حصة الأسد من الهطولات الغزيرة ستكون من نصيب المنطقة الساحلية”.

وأكّد “جاويش”، أنه مع اقتراب المدة الزمنية تبيّن أن لا شروط متوفّرة لحدوث “ميديكين – شبه إعصـ..،ار متوسطي”، إلّا أننا بحاجة لاقتراب المدة الزمنية لتأكيد الدقة في التوقعات.

وأشار الراصد الجوي إلى أنه: “مع انتهاء يوم السبت تبدأ حالة استقرار تستمر لمنتصف الأسبوع القادم، قبل أن نكون على موعد مع حالة عدم استقرار جديدة”.

وبالعودة إلى طقس الأربعاء، قال “جاويش”: “درجات الحرارة حول معدلاتها، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مائلاً للبرودة ليلاً، ويحذّر من تشكّل الضباب في بعض المناطق الداخلية، والرياح متقلّبة إلى شرقية خفيفة السرعة تنشط مساءً على المناطق الساحلية”.

الجدير ذكره أن الأرصاد الجوية حذّرت من تشكّل السيول في المناطق المنخفضة والمنحدرات نتيجة غزارة الأمطار مساء الخميس ونهار الجمعة، الأمر الذي يأمل السوريون أن تستعد له البلديات ومجالس المدن بشكلٍ جيد، حتى لا تتكرر سيناريوهات المنخفضات السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى